Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

أعتقال عراقي لدوره في خطف أحد الشيوخ

24/07/2007

نركال كيت/
أعتقل جنود عراقيون وامريكيون أحد الإرهابيين المشتبه بصلته بتنظيم القاعدة يوم 18 تموز لعلاقته بخطف شقيقين في شهر حزيران أحدهما أحد الشيوخ المعادين للقاعدة.
هذا وتمكن الرجلان المختطفان من الفرار من خاطفيهما يوم 23 حزيران وهرع أحدهما مسرعاً نحو سيطرة تابعة للجيش العراقي طالباً المساعدة،وقام الجنود العراقيون باصطحاب الشخص الى قاعدة شنغاي للدوريات وانطلقت دورية مشتركة عراقية-أمريكية نحو أحد البساتين حيث ترك الرجل أخيه هناك وهو أحد الشيوخ.
وظهرت علامات التعذيب على كلا الشخصيين حيث قالا بأنهما خطفا قبل حوالي أسبوعين من قبل إرهابيين مرتبطين بالقاعدة بسبب رفضهما التعاون مع مطالب الإرهابيين.
هذا وتم علاجهما من جروحهما وتمكنا من تحديد حوالي 40 شخصاً متورطين في عملية خطفهما.

وعلى صعيد متصل اعتقلت قوات الأمن العراقية والقوات الأمريكية الخاصة خلال عملية قامت بها في وقت مبكر من يوم الحادي والعشرين من تموز خمسة أشخاص يعتقد انهم يقومون بتنفيذ عمليات إرهابية في الموصل،حيث تمكنت قوات الأمن العراقية بمساندة القوات الأمريكية الخاصة من اعتقال الأشخاص الخمسة دون حادثة تذكر، كما اعتقلت القوات خلال العملية مشتبه به آخر.
هذا وصادرت القوات العراقية خمسة بنادق AK-47 ، 14 مخزن اسلحة لبنادق AK-47 ، حربة واحدة، ثلاث سيارات، اربعة هواتف نقالة، ، اجهزة اليكترونية، دسكات متنوعة، DVDs وكاسيتات واشرطة فيديو.
ولم تتعرض القوات العراقية او قوات التحالف الى أية إصابات. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
أصل التسميات القديمة بين القومية والاقليمية(*) جزء 3 (*) كتابا قراته : الكلدان ... منذ بدء الزمان ، المؤلف عامر حنا فتوحي في الحقيقة أن من بين جميع التسميات القديمة سومر واكد وبابل واشور وغيرها لم يعرف العراق القديم إلا أنباء عن أربع سيارات مفخخة تثير الرعب في الحرية بغداد/نينا/عاشت مدينة الحرية غربي بغداد الليلة الماضية حالة من الرعب والهلع بسبب انباء عن دخول اربع سيارات مفخخة إليها بوش يؤكد على أن الإستراتيجية المطبقة في العراق بدأت تعطي ثمارها ويحذر من الانسحاب المتسرع بوش يؤكد على أن الإستراتيجية المطبقة في العراق بدأت تعطي ثمارها ويحذر من الانسحاب المتسرع سوا/ قال الرئيس بوش إن الإستراتيجية الجديدة التي اعتمدها في العراق والتي ينفذها الجنرال دييفد بتريوس بدأت تعطي ثمارها بيان صادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان حول الجريمة النكراء في منطقة الطوبجي ببغداد شبكة اخبار نركال/NNN/بغداد/خاص/ اصدرت منظمة حمورابي لحقوق الانسان بيان استنكار حول الجريمة النكراء التي تعرض لها عدد صاغة الذهب من ابناء شعبنامن الصابئة المندائيين في منطقة الطوبجي ببغداد ، وفيما يلي نص البيان:
Side Adv2 Side Adv1