Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

أفتتاح مدرسة في العواد

02/11/2007

نركال كيت/
تم قص الشريط الاحمر ايذانا بالافتتاح الرسمي لمدرسة العواد في العراق بتاريخ 29 تشرين الاول .تشرف رئيس الهيئة التعليمية في قضاء التاجي علي عبد عباس بقص الشريط ايذانا بالافتتاح الرسمي لصفوف مؤقتة لمدرسة سيتم افتتاحها في العام القادم .
وكان جنود من الجيش الاميركي مع فريق أعادة الاعمار المحلي التابع للتحالف وزعماء محليين قد عملوا معا منذ تموز لتأسيس مدرسة في منطقة العواد بعد أن قامت القاعدة في العراق بتدمير أربعة من المدارس المحيطة والتي نتج عنها مايقرب من 700 طالب بدون مكان للتعلم . وقام الزعماء المحليون عند قطع الشريط بجولة قصيرة في المدرسة حيث قدموا خلالها الشكر .
وقال الشيخ عبد ,"أنا أثمن كل المساعدة ومعا بامكاننا مساعدة الناس في المنطقة ." وأسترسل قائلا أن هذا المرفق ملائم في الوقت الحاضر ولكن المجتمع يحتاج الى التطوير ," مع تحشد القادة المحليين من خلال عملهم معا فأننا سوف نتمكن من التقدم الدائم ."
وقامت قوات التحالف بالحصول على الارض من أجل بناء المدرسة المؤقتة . وسوف يكون هناك دوامين منفصلين من اجل استيعاب عدد الاطفال اللذين هم في حاجة الى التعليم .
يخطط جنود الجيش الاميركي مع فريق أعادة الاعمارالمحلي للعمل مع الزعماء المحليين لتطوير المدرسة المؤقتة من خلال توفيرالتجهيزات وفرش الحصى في ساحة المدرسة . Opinions