Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

أفتتاح موقع قتالي أمامي جديد تابع لقوات الائتلاف في منطقة العامرية

10/07/2007

نركال كيت/
قامت القوات متعددة الجنسيات بافتتاح موقع قتالي أمامي في حي العامرية غربي بغداد.
ويذكر ان منطقة العامرية كانت مسرحاً لواحد من أكثر الصراعات دمويةً في بغداد نتيجة قيام مواطنين من المنطقة بالقتال من أجل الحرية دفاعا عن أحيائهم ضد متمردي القاعدة.
وفي الفترة ألأخيرة أنقلب مواطنو العامرية والتي كانت تعد من المناطق البعثية سابقا ًضد متمردي القاعدة الذين كانوا يستخدمون المنطقة كقاعدة للقيام بهجمات ضد قوات الائتلاف وفي أعمال العنف ضد الشيعة في بغداد.
هذا وتمكنت القوات متعددة الجنسيات من أنشاء موقعين قتاليين متقدمين، أحدهما في منطقة الكرادة والآخر في العامرية.
وعلى صعيد آخر قامت مجموعة التعاون العسكري المدني البولندي في الفرقة متعددة الجنسيات بتسليم مشروع خط كهرباء إلى أهالي القرى في محافظة القادسية حيث سيوفر ذلك الكهرباء الى قرية الهواير التي تضم 600 عراقي .
حيث يتألف هذا المشروع من 295 عمود كهرباء ومحولة واسلاك ،ويبلغ الطول الكلي لهذا الخط 29 كم ،وخلال تنفيذ المشروع , قام المقاولون بتوظيف 30 شخص محلي ،وبلغت كلفة هذا المشروع مايقرب من 210,000 دولار أميركي . Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
بيان صادر عن الإتحاد العالمي للكتاب و الأدباء الكـلـدان في الذكرى الأربعين لمذبحة قرية صوريا شبكة اخبار نركال/NNN/حبيب تومي/ تطل علينا هذه الأيام الذكرى الأربعون للمجزرة البشعـة التي اُرتكبت بحق أبناء شعبنا الكلداني في المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد وأسرة أذاعة صوت الكلدان يجتمعان مع أعضاء الهيئة الأدارية للمركز الكلداني في شيكاغو شبكة اخبار نركال/NNN/ أصدر المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد بيانا، حول اجتماعه وأسرة أذاعة صوت الكلدان، مع الهيئة الأدارية للمركز الكلداني في شيكاغو، لبحث القضايا التي تخص المسيحيون في العراق وما يمرون به في الظروف الراهنة. وفيما يلي نص البيان: الموافقة على افتتاح فرع لمصرف الرافدين في قضاء الحضر شبكة أخبار نركال/NNN/الموصل/ وافقت وزارة المالية على افتتاح فرع لمصرف الرافدين في قضاء الحضر الواقع على بعد محافظ كركوك يبحث اسباب انقطاع الكهرباء عن المدينة شبكة اخبار نركال/NNN/كركوك/احلام راضي/ لبحث الامور المتعلقة بمسالة انقطاع التيار الكهربائي هذه الفترة زار السيد عبد الرحمن مصطفى محافظ كركوك اليوم
Side Adv1 Side Adv2