Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

اتهامات لصحفيي كربلاء بزعزعة النظام

18/10/2009

شبكة اخبار نركال/NNN/مرصد الحريات الصحفية/
تهجم نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء على صحفيين واعلاميين خلال تغطيتهم لتظاهرة نظمها حراس ليليون في المدينة صباح اليوم .
وكان نصيف جاسم الخطابي نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء اتهم اثناء وجود الصحفيين لتغطية تظاهرة للحراس الليليين في كربلاء للمطالبة بتسلم رواتبهم، الفرق الاعلامية و الصحفيين بأنهم يحرضون ضد استقرار المحافظة وانهم من حرض الحراس الليليين بأقامة هذه التظاهرة.
و الصحفيون والاعلاميون الذين كانوا يغطون التظاهرة يمثلون القنوات الفضائية ، الحرية و بلادي و الفيحاء و البغدادية و الغدير.
وتقول مراسلة قناة الفيحاء في كربلاء سمر العلي، ان نائب رئس مجلس المحافظة ابلغ المتظاهرين ان على الاعلاميين و الصحفيين ان لايقوموا بتغطية التجمعات او المظاهرات وان يقدروا وضع البلد في الفترة الحالية .
واضافت العلي ، انها تستغرب ردة فعل السياسيين ضد الصحفيين "وعادة مايعتبرون الصحفي نداً لهم" ، وتوضح ان على السياسيين ان يتفهموا دور الاعلام و الصحافة بشكل صحيح كسلطة رابعة.
فيما تقول مراسلة قناة الحرية علياء الكناني ، ان نصيف تهجم بشكل غير مبرر علينا ، "عادا حضورنا لتغطية المظاهرة انه كان دون دعوة رسمية ".
وتضيف الكناني ، ان نصيف اتهمنا بأثارة الفتن وزعزعة النظام بسبب تغطيتنا الصحفية ، وهذا مايعد انتهاكاً خطيراً بحق الصحفيين الذين يعملون من اجل نقل الحقائق للمجتمع و المسؤولين.
مرصد الحريات الصحفية يرفض اتهامات نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء للصحفيين "بزعزعة النظام" ، ويدعوه لتفهم اوسع لعمل الاعلام الذي كفله الدستور العراقي و النصوص الدولية.
18-10-2009


Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
إشتباكات في الاعظمية ومفخخة بالرصافة تخرق خطة أمن بغداد زمان/انتشر أمس 40 ألف جندي أمريكي وعراقي في احياء الاعظمية والعامرية والسيدية والدورة والصليخ في إطار خطة أمن بغداد المكتب الإعلامي لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يصدر بيانا في ذكرى فاجعة حلبجة شبكة اخبار نركال/NNN/ دعا المكتب الإعلامي لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، في بيان أصدره الخميس 17-3-2011، بذكرى فاجعة حلبجة، الجميع إلى وزير الداخلية يعلن البدء بالعمل بقانون مكافحة الارهاب صرح باقر جبر صولاغ وزير الداخلية ان قانون مكافحة الارهاب تم تفعيله و البدء بتطبيقه اليوم. جاء هذا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع سعدون الدليمي اليوم. من يقتل المسيحيين في العراق؟ قراءة متأنية في مذبحة كنيسة النجاة في بغداد منذ يوم الأحد الماضي وأنا في صدمة كبيرة. وفي المنام أتخيل إخوتي وأخواتي في كنيسة النجاة والأشرار يفتكون بهم وهم يحملون كتب صلاتهم ومسابح ورديتهم بأيديهم
Side Adv1 Side Adv2