Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

احتفال مركزي بمناسبة عيد الجيش في كركوك

13/01/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/كركوك/احلام راضي/
اقيمت اليوم الأحد احتفالية بمناسبةعيد الجيش في قاعدة كي ون العسكرية بكركوك، حضرها كل من اللواء الركن (صلاح الدين مصطفى) قائد الفرقة الرابعة والمسؤول عن محافظات (كركوك – سليمانية – تكريت) واللواء (جمال طاهر) مدير شرطة محافظة كركوك و مدير الشرطة السابق اللواء (شيركو شاكر) ومدير شرطة الأقضية والنواحي العميد (سرحد قادر) والعقيد (مالك خضر) آمر اللواء الثاني للجيش العراقي وكالة والعقيد (باسكال) قائد قوات التحالف في كركوك، بالإضافة إلى السيد (عبدالرحمن مصطفى) محافظ كركوك ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من المسؤولين السياسيين والحكوميين.
وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء ثم وقف الجميع لعزف النشيد الوطني العراقي ومن ثم تقدم العقيد مالك خضر لألقاء كلمته التي قال فيها : " في كل سنة يحتفل جميع أبناء الشعب من مدنيين وعسكرين بهذا اليوم المجيد وهي ذكرى تأسيس الجيش العراقي في 6 كانون الثاني من عام 1921، ولهذا اليوم وقع خاص بين أبناءالشعب العراقي، حيث اجتمع في ذلك اليوم نخبة من الضباط يتكونون من 16 ضابطا من جميع أطياف الشعب العراقي كردا وعربا وتركمانا، سنة وشيعة في مدينة الكاظمية وبعدها تم تشكيل أول فوج سمي بفوج موسى (الكاظم) وفي نفس السنة تم تشكيل الفوج الثاني وسمي بفوج (الركاب) ثم توالى تشكيل الأفواج الأخرى".
وأضاف العقيد مالك " لقد أثبت هذا الجيش جدارته في أداء واجباته لحماية الشعب العراقي وقد حاول بعض القادة السياسيين على مدى تاريخ هذا الجيش أن يستخدموا هذا الجيش في مكان غير صحيح ولأغراض غير إنسانية مستغلين بذلك الطاعة المطلقة لهذه المؤسسة العسكرية لقيادة العراق السياسية خاصة النظام الدكتاتوري السابق، ولكن بعد سقوط النظام السابق أشرقت الشمس أخيرا على هذا الجيش وبدا على صورته الحقيقية، وبدأ يشق طريقه على الطريق الصحيح وأصبح الأداة التي يريدها أبناء الشعب أن تكون".
بعد ذلك بدأت فقرة إلقاء الأبيات الشعرية الوطنية من قبل أحد الشعراء العراقيين، وكانت أبيات الشعر تصف الجيش والشعب العراقيين وتمجد البطولات التي حققها الجيش العراقي على مدى تاريخه العريق.
تلى ذلك عرض مسرحية بعنوان (هذولة أحنا العراقيين) من قبل مؤسسة (اليمامة) للإعلام والإعلان، وبعد إنتهاء المسرحية بدأ توزيع الشهادات التقديرية للمنتسبين المتميزين من أفراد الجيش العراقي من قبل اللواء الركن صلاح الدين مصطفى.
وبعد ذلك تم أفتتاح معرض الصور الفوتوغرافية المقام من قبل الجيش العراقي، وأختتم الحفل بقطع الكيكة الكبيرة التي تم تحضيرها لهذه المناسبة. Opinions