Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

استهداف شبكات مالية وتفجيرية انتحارية للقاعدة في العراق وقتل ارهابيين اثنين واحتجاز 17 مشتبه به

29/03/2008




شبكة اخبار نركال/NNN/
اعلنت القوات المتعددة الجنسيات بانها قتلت ارهابيين اثنين واحتجزت 17 مشتبه به خلال عمليات نفذت اليوم واستهدفت عناصر القاعدة في العراق في الاجزاء الوسطى والشمالية من البلاد .

مستعينين بمعلومات استخباراتية تم الحصول عليها من عملية نفذت بتاريخ 18 اذار فقد استهدفت قوات التحالف مدير مالي للقاعدة في العراق في منطقة طوز خرماتو . رفض احد الرجال في المبنى المستهدف الانصياع الى تعليمات القوات البرية والاستسلام . بملاحظة نية عدائية فقد اشتبكت قوات التحالف مع الرجل وقتلته . حصن رجل مسلح نفسه في نفس المنطقة في مبنى واشتبك مع القوة البرية بنيران الاسلحة الخفيفة . ردت قوات التحالف في دفاعها عن النفس حيث قتلت الارهابي المسلح . تم احتجاز ستة من المشتبه بهم خلال العملية .

اعتقلت القوات العراقية وقوات التحالف في عملية متصلة في طوز خرماتو قائد مشتبه به في خلية تفجيرية انتحارية . زعم قيام الشخص بالتخطيط لهجمات ضد مجاميع ابناء العراق بالقرب من بعقوبة .

نفذت قوات التحالف في بغداد عمليتين محكمتين حيث القت خلالها القبض على مفجر سيارات مشتبه به وشخص زعم صلاته مع القادة البارزين للقاعدة في العراق .

القت قوات التحالف شمال بيجي القبض على ارهابي مشتبه به زعم قيامه بتنسيق وتنفيذ هجمات تفجيرية . اشارت التقارير الاستخباراتية الى مسؤوليته ومرافقيه عن هجمات في مناطق الشرقاط وبيجي .

استمرت قوات التحالف بأستهدافها لمرافقي القادة البارزين للقاعدة في العراق في الموصل حيث احتجزت سبعة ارهابيين مشتبه بهم خلال عمليات منسقة في المدينة .

قال المتحدث بأسم الفرقة متعددة الجنسيات في العراق الرائد ونفيلد دانيلسن " ان العنف الاعمى للقاعدة في العراق ينحسر مع انحسار من كان يتعاطف معهم . سوف تستمر القوات العراقية وقوات التحالف بمساعدة المدنيين المحليين بتحديد اماكن وتفكيك شبكات الارهابيين من خلال هكذا عمليات وتحسن الامن للعراقيين ."

Opinions