Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

اصابة 28 في هجوم على المخابرات في شمال شرق العراق

04/01/2011

شبكة اخبار نركال/NNN/رويترز/
قال مسؤولون ان انتحاريا هاجم مكتبا تابع للمخابرات العراقية في مدينة بعقوبة الى الشمال الشرقي من بغداد يوم الاثنين مما أسفر عن اصابة 28 شخصا.
وقال عبد الناصر المهداوي محافظ ديالى المضطربة ان قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت قبيل مهاجمة الانتحاري داخل سيارة ملغومة مجمع مكتب المخابرات في مدينة بعقوبة على بعد 65 كيلومترا الى الشمال الشرقي من العاصمة.
وأضاف المهداوي أن 28 شخصا أصيبوا في الانفجارين وأغلبهم من طالبات مدرسة مجاورة.
وذكر مصدر في وزارة الداخلية ببغداد أن عدد الضحايا هو قتيل و22 مصابا في حين أن مصدرا محليا بالشرطة قال ان 15 أصيبوا. ولم يتضح ما اذا كان القتيل الذي أشار اليه مصدر وزارة الداخلية هو المهاجم.
وقال الرائد غالب عطية الجبوري وهو متحدث باسم قوة الشرطة في ديالى انه تم ايقاف الانتحاري عند بوابة المجمع.
وتراجع العنف بصفة عامة في العراق منذ أوج العنف الطائفي بين السنة والشيعة خلال 2006 و2007 .
وكان عدد المدنيين الذين لقوا حتفهم في 2010 الادنى منذ غزو العراق بقيادة الولايات المتحدة عام 2003 طبقا لمجموعة (ايراك بودي كاونت) التي تقوم باحصاء عدد القتلى من المدنيين العراقيين.
لكن جماعات سنية مثل تنظيم القاعدة ما زالت تحارب القوات الامريكية وقوات الامن العراقية خاصة في ديالى وبغداد وفي محافظة نينوى المضطربة بشمال البلاد.
وكثف مسلحون مشتبه بهم هجماتهم التي تستهدف ضباط وجنود الشرطة العراقية في محاولة لزعزعة الثقة في قوات الامن قبل انسحاب القوات الامريكية بالكامل المقرر بحلول نهاية العام الجاري.
ومن ناحية أخرى قال الجيش الامريكي في بيان ان جنديين أمريكيين قتلا في وسط العراق مساء الاحد. ولم يذكر المزيد من التفاصيل.
Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
بالتعاون مع نقابة الصحفيين – فرع البصرة ... مركز الدراسات التنموية يعقد ندوة تثقيفية حول الانتخابات تحت عنوان : (صوتك امانة ... مشاركتك مسؤولية) شبكة اخبار نركال/NNN/منظمة العمل الاسلامي/ بحضور حشد من الاساتذة والشخصيات السياسية وجمهور من المواطنين ، انطلقت الندوة التثقيفية التي عقدها أغتيال أحد قياديي المجلس الاعلى في البصرة نركال كيت-رشيد هاشم/ لقي السيد سالم الموسوي رئيس المجلس الاعلى في قضاء ابي الخصيب جنوب مدينة البصرة مصرعه على يد مسلحين الإنسلاخ الطوعي ومهنة التزمير في عرس الأخرين للذين يعرفون ولا يعرفون شيئا عن الحكيم الأشوري الشهير بالول , فهوصاحب مقولة : لا تسحب يدك من أهلك أبدا, (لا گرشت إيذا مناشوخ), وحكيمنا لم يخلص إلى مقولته إلا ّ بعد أن قرأ وبعمق حكم أسلافه وتفاصيل حياة مجتمعاتهم وإستقرأ زبد ما إستنبطوه من القاء القبض على عضو مسؤول عن السيارات المفخخة في تنظيم القاعدة جنوب غرب كركوك شبكة أخبار نركال/NNN/ بغداد / أفادت مصادر القوات الامركية في العراق ، بأن قوات الامن العراقية ألقت القبض على
Side Adv2 Side Adv1