Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

اعتقال جندي بريطاني بعد عرض شريط لانتهاكات في العراق

14/02/2006

لندن (رويترز) - قالت وزارة الدفاع البريطانية ان جنديا بريطانيا اعتقل بعد الكشف عن شريط فيديو يظهر جنودا بريطانيين يضربون شبانا عراقيين عام 2004.

وقال متحدث باسم الوزارة ان الكتيبة الاولى من فرقة المشاة الخفيفة التابعة للجيش كانت تساعد الشرطة العسكرية في تحقيقاتها حول الحادث. واكد ان الرجل الذي اعتقل مساء أمس الاحد كان جنديا عاملا.

ويصور الشريط الذي عرض مرارا في التلفزيون البريطاني وقنوات اخبارية عربية مجموعة من الجنود يجرون صبية عراقيين خلف جدار اثناء مظاهرة ويركلونهم ويضربونهم بالهراوات.

وقالت صحيفة (نيوز اوف ذي وورلد) التي نشرت اللقطات ان جنديا اخر قام بتصويرها من فوق سطح احد الابنية وامكن سماع صوته وهو يضحك ويشجع زملاءه بينما كان العراقيون يستغيثون.

وواجهت القوات البريطانية اتهامات من قبل بارتكاب انتهاكات رغم ان ايا منها لم يصل الى حجم الانتهاكات التي اقترفتها القوات الامريكية ضد معتقلين في سجن ابو غريب ببغداد.

وقال رئيس الوزراء البريطاني توني بلير يوم الاحد انه يتعامل مع المزاعم بمنتهى الجدية وقال المتحدث باسمه يوم الاثنين انه كان من المهم أن يدرك الشعب العراقي اشمئزاز الحكومة البريطانية من أي انتهاكات. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
قوات التحالف تهدم جسرا للمتمردين لأعاقة مهربي الاسلحة نركال كيت/بغداد/ قامت القوة الجوية لألقاء القنابل بتاريخ 15 تشرين الاول بتدمير جسر يقع في الشمال الشرقي من بغداد لغرض تشتيت حركة المتمردين ومهربي الاسلحة نائب رئيس حزب توركمن ايلي: 95 % من الذين يتعرضون لعمليات ألاختطاف في كركوك هم من القومية التركمانية شبكة أخبار نركال/NNN/ اصدر حزب حزب توركمن ايلي بيانا ، مؤكداً فيه ان 95 % من الذين يتعرضون لعمليات ألاختطاف في كركوك هم من القومية التركمانية، وفي ما يلي نص البيان: مناقشة فكرية مع الأخوة الكرام في جميعة السراجين / الحلقة الثانية حول ورقة عمل المكتب المهني للحزب الشيوعي العراقي " من اجل بناء قاعدة متينة للصناعة الوطنية" عقد المكتب المهني للحزب الشيوعي العراقي ندوة نداء عاجل وملح إلى جميع منظمات المجتمع المدني في العراق منذ تأسيس الدولة العراقية الملكية في العام 1921 وإلى يومنا هذا مارست كل النظم السياسية العراقية دون استثناء ولا تزال تمارس مختلف
Side Adv1 Side Adv2