Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

البيان التأسيسي للمجلس الآشوري الكلداني السرياني / فرع فكتوريا في أستراليا

27/02/2007

نركال كيت/
من أجل شد التلاحم والتآلف وخاصة أن شعبنا يواجه إستحقاقات مصيرية ويمر بمرحلة حاسمة من التحولات العميقة والتطورات الهامة في أرض الوطن، ولكي تتماسك مفاصل شعبنا بكل مسمياته، وإيمانا من جميع المشاركين بتأسيس هذا المجلس في إن تجميع وتنسيق قدرات وأمكانيات شعبنا وتوحيد صفوفه، هي السبيل الأنجع والأمثل لتحقيق المشاركة الفعلية بخطاب رصين وموحد يليق بشعبنا وتراثنا العريق لدى المجتمع الأسترالي المؤلف من شعوب وحضارات متعددة .
وبالنظر للحاجة الملحة لإثبات وحدة شعبنا بكل المسميات (السرياني الكلداني الأشوري) التي عرف بها عبر تاريخه الطويل الممتد نحو سبعة آلاف سنة والتوكيد على أنه ذلك السليل الأمين لحضارة بلاد مابين النهرين العريقة .
قررت مجموعة من أبناء هذا الشعب التي تم التمكن من الإتصال بها في ولاية Victoriaفي أستراليا تحمل مسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على وحدة شعبنا بكل مسمياته التي هي إرثا تاريخيا لهذا الشعب الذي يواجه تحديات صعبة ومصيرية في ارض الوطن وفي دول المهجر وكذلك من أجل الحفاظ على تراثنا وحضارتنا ولغتنا ونقل هذا الإرث الممتد في عمق التاريخ لأطفالنا وأحفادنا وحسب الأمكانيات المتاحة لنا حاليا، ولكي تصب كل الجهود في التوجه من خلال هذا المفهوم الحضاري لتوحيد كلمتهم والخروج بخطاب موحد ، تجاه المجتمع والمؤسسات الحكومية والأهلية في أستراليا وبالتالي ليكون جهدا مكملا لمؤسسات شعبنا على المستوى العالمي من أجل رفع شأن شعبنا أينما كان وليكون سندا إضافيا للصامدين في ارض الوطن ولأن صغر شعبنا لا يسمح لأي مكون من مكوناته لوحده من تحقيق الأهداف الملّحة التي يصبو اليها.
وبناء على هذه النيات السليمة والجادة والمخلصة تم انبثاق هذا المجلس الذي حمل أسم (المجلس الآشوري الكلداني السرياني ) فرع فكتوريا ليكون جزئا مكملا للفرع الرئيسي في ولاية New South Wales / سدني ليكون ثمرة تلك الجهود الحثيثة من العمل الجاد والمخلص لأبناء هذا الشعب وإن من المواد التي يستند عليها هذا المجلس هي أنه يحترم كافة المؤسسات والكيانات والتجمعات والمنظمات التي تحمل أي من أسمائنا التي نعتز بها جميعا، ويعد نفسه مكملا ومعززا لها جميعا ما لم تتعارض مع اهداف المجلس، كما أنه منظمة غير منافسة أو مناهضة لأي من هذه التنظيمات دون استثناء سواء في أستراليا، دول المهجر أو في موطن الأجداد .
كذلك أن هذا المجلس لايعد نفسه قائما على خصوصيات الشخصيات المشاركة في تأسيسه أو تشكيلاته، إنما يؤمن ويحترم أستقلالية العمل الخاص لكل منهم.
وبعد استكمال جميع الأجراءات اللازمة أجتمع المؤسسون لأنتخاب أول هيئة رئاسية بطريقة الأنتخاب الحر والمباشر وذلك في مساء يوم الأحد 12/11/2006 و في صالة أغادير وكانت نتيجة الأنتخاب كما يلي :
1.السيد سليمان يوحنا – رئيسا
2.الانسة بايليت أوديشو - نائبا للرئيس
3.السيد نهال حنا – سكرتيرا
4.السيدة دلال سمعان – أمينا للخزانة
5.السيد متي كلو- عضوا
6.السيد عماد هرمز- عضوا
7.الدكتور خليل مروكي- عضوا
8.الدكتور ألبرت يوسف- عضوا 9.بالإضافة الى مسؤول كل لجنة من اللجان التسع


أدناه أسماء الأعضاء المؤسسون:
1. السيدة مسكو أيوز 2. السيدة شيرين فرنسيس 3. السيدة دلال سمعان 4. الانسة بايليت أوديشو 5. السيدة نجاة مروكي 6. السيد كامل كوندا 7. السيد متي كلو 8. السيد صباح السناطي 9. السيد نهال حنا 10. الدكتور شمعون ياقو 11. الدكتور خليل مروكي 12. الدكتور توما ميخائيل 13. الدكتور وليد داود 14. الدكتور جوزيف زيا 15. الدكتور البرت يوسف 16. الدكتور أكرم حنا 17. السيد عماد هرمز 18. السيد فارس دانيال 19. السيد ممتاز ياقو 20. السيد عوديش المنو 21. السيد صباح سليمان كويسا 22. السيد سلام سولاقة 23. السيد سيمون توما 24. السيد رائد ميخا 25. السيد سمير نيسان 26. السيد بشار أوشانا 27. السيد أودي أوديشو 28. السيد مازن إنويا 29. السيد جمال بتو 30. السيد زهير هرمز 31. السيد لاجو برخو 32. السيد عصام موشي 33. السيد سلام شانا 34. السيد فهمي سليمان 35. السيد فاضل داود 36. السيد جيمي أوديشو 37. السيد ملكزدت خوشابا 38. السيد سركون زيا 39. السيد ميخائيل حنا 40. السيد سلام مروكي 41. السيد سالم ميناس 42. السيد صباح بتو 43. السيد متي يوسف 44. السيد ماجد رفو 45. السيد صباح صفار 46. السيد فرات شمعون 47. السيد جورج سليمان 48. السيد عادل يلدا 49. السيد عادل يوخنا 50. السيد لبيب يوسف 51. السيد مخلص يوسف 52. السيد سردار بولص 53. السيد صبري ميخو 54. السيد جورج ميخائيل 55. السيد سمير يوخنا 56. السيد نجيب بولص 57. السيد صباح توما 58. السيد كبريل بسو 59. السيد ميخائيل كوركيس 60. السيد سالم رحيم حنا 61. السيد زكي ارميا 62. السيد زياد بطرس 63. السيد ليون ساكو 64. السيد سليمان يوحنا
ندعوا كل المؤمنين بوحدة شعبنا في ولاية فكتوريا الى الإنضمام الى هذا الجهد النبيل وتقديم خبراتهم وجهودهم ومن لم تسمح ظروفه في الإنضمام ان يقوم بتوعية الناس بهذه الاهداف كل من موقعه من أجل رفع شأننا وشأن الاجيال القادمة وترك بصمتهم في تاريخ شعبنا ودفع عجلة التقدم لأمتنا التي عانت وتعاني لغاية اليوم ولنتعلم من الشعوب الأخرى التي وصلت الى ما تريد عن طريق وحدتها، لأن الوحدة والتي هي رغبة سيدنا المسيح هي الأساس السليم لتقدم الشعوب .

للمزيد من المعلومات يرجى الأتصال بالسيد نهال حنا على البريد الالكتروني:nihal.hana@rmit.edu.au

لجنة الإتصالات والاعلام
Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
ويبقى الكلدان في الوجدان ولدت اولى الحضارات البشرية كما هو معروف في بلاد وادي الرافدين ، وتمخضت عن هذه الولادة حضارات متعددة ، أهمها السومرية والاكدية والاشورية والكلدانية ، التي ما زالت استهداف مسكن رئيس محكمة الاستئناف ومقتل احد افراد حمايته في كركوك نركال كيت/كركوك/احلام راضي/ قام مسلحون يستقلون سيارة نوع اوبل اوميكا ذهبية اللون باطلاق النار على مسكن القاضي ظاهر البياتي رئيس محكمة استئناف كركوك في الساعة الثامنة البياتي : نظام مجلس النواب يكون جاهزا الاثنين او الثلاثاء بغداد/نينا/قال عضو مجلس النواب عن قائمة الائتلاف العراقي الموحد عباس البياتي : ان لجنة النظام الداخلي في مجلس النواب تواصل اجتماعاتها حرب الخليج الثالثة / الحلقة 15 / الإدارة الأمريكية تقرر تشكيل مجلس الحكم المؤقت بعد الضغوطات التي مارستها القوى والأحزاب السياسية في البلاد من جهة، والاستنكار العالمي للاحتلال الأمريكي للعراق من جهة أخرى
Side Adv2 Side Adv1