Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

التجارة تعلن المرحلة الأولى من تغييرات إدارية واسعة في مفاصل عمل الدوائر والشركات

26/02/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/بغداد/بولس تخوما/
أكد مدير عام الدائرة الأدارية والمالية في وزارة التجارة انه تم البدء في المرحلة الأولى من تغييرات إدارية واسعة تشمل جميع مفاصل العمل الأداري في الدوائر والشركات التاعبة للوزارةز
وقال هذا في بيان صدر عن المكتب الاعلامي لوزارة التجارة "ن التغييرات الأدارية شملت دوائر الرقابة التجارية أضافة إلى دائرة القطاع الخاص في مركز الوزارة وتسمية معاونين من شركات تصنيع الحبوب والغذائية والعلاقات الإقتصادية".
وأضاف بأن المرحلة الثانية تشمل شركات الغذاء ودوائر أخرى لها علاقة بطبيعة حاجة المواطن ويتم فيها تعيين كفاءات وخبرات جديدة ستعطي العمل في الوزارة دماء جديدة قادرة على التعامل مع العمل التجاري بأساليب مختلفة. مؤكدا بأن الهدف من هذه التغييرات هو منح فرص لخبرات وكفاءات جديدة مع الأستفادة من خبرات الموظفين القدامى والمعلومات التي تمتلكها العناصر الشابة.
وأشار إلى وجود ثورة إدارية هائلة في الوزارة تتجسد بقطع الطريق أمام المفسدين وأختيار عناصر مؤهلة لم تجد فرصتها سابقاً وآن الآوان لها أن تعطي وتقدم لخدمة مسيرة العراق خاصة وأن هذا العام هو عام الأعمار والخدمات وعام مكافحة الفساد الأداري في كل مفاصل الدولة.
وأشاد نصيب بالجهود التي قدمتها الكوادر السابقة سواءً في شركات الوزارة أو دوائرها مثمناً عطاء كل العاملين في وزارة التجارة والذين قدموا التضحيات وقوافل الشهداء من أجل إيصال الغذاء إلى الناس في ظل ظروف صعبة ومعقدة.
مشيراً الى ان المرحلة الاولى تم فيها تعيين السادة حبيب راشد كزار وعبد الحسين راضي معاونين في الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ،وجاسم محمد عباس في شركة تصنيع الحبوب إضافة الى تعيين سامي عبد الحميد معاون في دائرة العلاقات الإقتصادية وعدنان صالح معاون في دائرة الرقابة التجارية ويشغل مهام المدير العام مؤقتاً .

من الجدير بالذكر ان عدد الحضور تجاوز المائة شخصية تمثلت في نخبة من اعضاء مجلس المحافظة واعضاء اتحاد رجال الاعمال العراقيين وغرفة تجارة الناصرية وعمداء الكليات وبعض الاساتذة اضافة الى رئيس نقابة المهندسين في المحافظة وكبار الصناعيين والمقاولين ونخبة من وجهاء المحافظة وتم تغطيتها اعلامياً من قبل مراسلي القنوات الفضائية منها قناة العراقية والفرات والسومرية والبغدادية وبعض القنوات المحلية . Opinions