Skip to main content
التربية توافق على العمل بنظام الكورسات للرابع والخامس الاعدادي Facebook Twitter YouTube Telegram

التربية توافق على العمل بنظام الكورسات للرابع والخامس الاعدادي

 

اعلنت وزارة التربية، الاثنين، عن موافقتها بالعمل بنظام الكورسات للرابع والخامس اعدادي، مشيرة الى ان النظام سيطبق خلال العام الدراسي المقبل.

وقالت المتحدث الرسمي باسم الوزارة سلامة الحسن في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه ان "هيئة الرأي في الوزارة وافقت على مقترح تطبيق نظام الكورسات للمرحلتين الرابع والخامس اعدادي على سبيل التجربة".

وأضافت الحسن ان "نظام الكورسات نظام حديث ومطبق في اغلب البلدان العربية والعالمية لكونه يستوعب المعارف الحديثة واضافة مناهج جديدة"، مشيرة الى ان "تطبيق هذا النظام يخفف عن كاهل الطالب".

وأكدت الحسن ان "الوزارة شكلت لجنة متخصصة لدراسة آلية تطبيق النظام من حيث المناهج وتوزيع الدرجات الامتحانية"، لافتة الى ان "تطبيق هذا النظام سيطبق خلال العام الدراسي المقبل 2014 - 2015".

يذكر ان نظام الكورسات يمنح الدرجة فيه من 100 قد تكون في امتحان واحد بنهاية السنة ويشمل المادة الدراسية بأكملها، او في امتحان بالفصل الاول وأخر بالفصل الثاني كل منها بنسبة 25% وبعدها امتحان واحد في نهاية السنة بنسبة 50%، وقد توزع الدرجة بأشكال مختلفة اخرى منها 15% تعطى لكل من امتحان الفصل الاول والثاني و20% للامتحان نصف السنة الدراسية، او توزع على الامتحانات بحسب رأي الجهة التربوية المستندة الى رأي القسم العلمي.

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
كوريلا: عناصر كوريلا: عناصر "داعش" في سجون سوريا والعراق جيش حقيقي قيد الاعتقال حذر قائد القيادة الوسطى للجيش الأميركي "سنتكوم" مايكل كوريلا خلال زيارة إلى شمال شرقي سوريا من أن عناصر تنظيم "داعش" المحتجزين في سجون سوريا والعراق هم "جيش حقيقي قيد الاعتقال"، وفق ما أفاد بيان اليوم السبت السوداني يهاتف ذوي الشهيد الدكتور أحمد طلال ويؤكد متابعته الشخصية للقضية السوداني يهاتف ذوي الشهيد الدكتور أحمد طلال ويؤكد متابعته الشخصية للقضية أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، المتابعة الشخصية لموضوع الشهيد المغدور الدكتور أحمد طلال. السوداني يوجه بتسريع إجراءات لجنة أحداث تظاهرات تشرين 2019 السوداني يوجه بتسريع إجراءات لجنة أحداث تظاهرات تشرين 2019 وجه رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بتسريع إجراءات لجنة أحداث تظاهرات تشرين 2019.  البرلمان يقر اتفاقية الملاحة البحرية مع الكويت ويؤجل التصويت على مرشحي مجلس الخدمة البرلمان يقر اتفاقية الملاحة البحرية مع الكويت ويؤجل التصويت على مرشحي مجلس الخدمة شبكة اخبار نركال/ا لسومرية نيوز/ بغداد صوت مجلس النواب، الخميس، على قانون تصديق الاتفاقية بين العراق والكويت
Side Adv2 Side Adv1