Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الجيش العراقي يقود جهود استعادة الامن في المحمودية

01/04/2008



شبكة اخبار نركال/NNN/بغداد/

أفادت مصادر القوات المتعددة بأن قوات الامن العراقية بدأت تأخذ زمام المبادرة في تامين مدينة المحمودية ضد المجرمين .

يؤمن الاحياء السكنية للمدينة جنود عراقيون من الفوج الثاني من اللواء 25 من فرقة الجيش العراقي السادسة باسناد من قوات التحالف .

اثبت هذا الجهد والذي بدأ يوم 27 اذار نجاحا وادت عمليات التفتيش والحصار الى الكشف عن مخابأ اسلحة كبيرة في شقق القادسية يوم 28 اذار .

وملابس رسمية تعود للشرطة الوطنية DSHKA 192 اطلاقة من نوع احتوى المخبأ على لعراقية واكثر من و اكثر من100 من مكونات القنابل الخارقة للدروع و 17 قنبلة خارقة للدروع و 18 بندقية هجومية وشاحن تفجيري وحبل تفجيروصواعق وحقيبة من المتفجرات منزلية الصنع .

يقول امر وحدة قوات التحالف في المنطقة المقدم في الجيش الامريكي وليم زمب"حتى اللحظة فان العملية كانت مؤثرة فيما يخص الجانبين العراقي وقوات التحالف و ان التقارير تفيد ان القنابل الخارقة للدروع والعبوات الناسفة كانت ستنقل داخل مدينة المحمودية" .

القى الجيش العراقي على مايقرب من 200 شخص لللاستجواب في مسعى لكبح جماح العنف والنشاط الاجرامي .

يقول امر اللواء 25 من فرقة الجيش العراقي السادسة العميد جاسم محمد حسين الفريجي ان ازالة المجاميع الاجرامية هو المفتاح لامن مستمر في قضاء المحمودية .


Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
نفاذ مادة الكلور في البصرة بسبب الفساد الاداري البصرة/نينا/أعلنت مديرية المياه في محافظة البصرة نفاذ مادة الكلور من المخازن الخاصة بتصفية المياه في منطقة البدعة القوى الرافضة للانتخابات تشكل وفدا للقاء الامين العام للامم المتحدة لشرح موقفها من هذه الانتخابات، واصلت القوى العراقيه الرافضه لنتائج الانتخابات اتصالاتها على مختلف الاصعده المحليه والافليميه والدوليه لشرح ابعاد عمليات التزوير التي شهدتها الانتخابات وخطورة تبنى نتائج هذه الانتخابات الامم المتحدة تحيي كل المدافعين عن كرامة البشرية حيّت الامانة ُ العامة للامم ِالمتحدةِ كلَ المدافعينَ عن كرامةِ البشريةِ وحقها في الحياةِ الفاضلة. جاء ذلك بمناسبةِ الاحتفال ِ بذكرى صدور الاعلان ِالعالمي لحقوق ِالانسان الذي يُصادفُ اليوم. لجنة تنسيق الأحزاب والقوى السياسية العراقية في استراليا تستنكر استهداف الكنائس في العراق استراليا : نستنكر وندين الأعتدات الأخيرة التي استهدفت سبع كنائس عريقة في بغداد وكركوك والتي اودت بحياة ثلاثة مواطنين ابرياء , اضافة الى 17 من الجرحى , وكذلك الأعتداءات التي وقعت على الطلبة المسيحين في جامعة الموصل ضمن موجة العنف المنسقة على يد حفنة من ال
Side Adv1 Side Adv2