Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الحريات الدينية ضحية اخرى للحرب في العراق

14/09/2007

رويترز/
قال تقرير للحكومة الامريكية يوم الجمعة ان الحريات الدينية هي ضحية اخرى للحرب في العراق حيث يتعرض اتباع العقائد المختلفة الى مضايقات او خطف او حتى القتل.

وفي تقريرها السنوي عن التسامح الديني والحريات في جميع انحاء العالم وجهت وزارة الخارجية الامريكية انتقادات ايضا لكل من ايران وكوريا الشمالية والصين وبورما لكنها اشارت الى ظهور بعض التحسن في المملكة العربية السعودية وهي حليف وثيق للولايات المتحدة.

وفي العراق حيث يخوض نحو 169 الف جندي أمريكي قتالا ضد مسلحين قال التقرير ان قدرة الحكومة الهشة على حماية الحريات الدينية مكبلة.

وقال التقرير "تعرض كثيرون من جماعات دينية مختلفة لهجمات بسبب هويتهم الدينية او بسبب ميولهم العلمانية."

وأضاف "هؤلاء الافراد كانوا ضحايا مضايقات وترهيب وخطف وقتل." Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
سركيس , يونادم , إبلحد – هل تلتقي اضلاع المثلث ؟ انها عائلة اخرى من ابناء شعبنا هربت من جحيم الارهاب و المفخخات وانعدام الامن والماء والكهرباء وجاءت تبحث عن النقيض في السويد ووصلت الى قناعة مفادها ان السير ( ولو لفترة ما ) في شوارع تغطيها الثلوج اغلب اشهر السنة اهون من التواجد في شوارع هي حقول للالغام رمضان يواجه مصيره باستئناف الحكم ضده غدا ايلاف/ يقف نائب الرئيس العراقي السابق طه ياسين رمضان غدا الاثنين امام المحكمة الجنائية العراقية الاولى لمعرفة مصير الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد رئيس حزب التقدم الكردستاني يكشف عن عقود النفط السرية في كردستان شبكة اخبار نركال/NNN/ السليمانية- الفيحاء الاخبارية/ اعلن الدكتور هلو ابراهيم احمد شقيق زوجة الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس حزب تمزيق شبكات للسيارات المفخخة وقتل أربعة أرهابيين وأعتقال تسعة من المشتبه بهم نركال كيت/ اعلنت القوات المتعددة الجنسيات انها قتلت أربعة أرهابيين وأعتقل تسعة أرهابيين مشتبه بهم
Side Adv1 Side Adv2