Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الرئيس طالباني يتسلم أوراق اعتماد السفير التشيكي

27/10/2011

شبكة اخبار نركال/NNN/
أكد رئيس الجمهورية جلال طالباني سعي العراق الدائم لتوسيع علاقات الصداقة المثمرة مع بلدان العالم لما لهذه العلاقات من تأثير ايجابي على مجمل العملية السياسية ومسيرة إعادة البناء والتنمية بمختلف جوانبها وتمتين العلاقات الخارجية للعراق مع الدول الصديقة.
جاء ذلك خلال تسلمه قبل ظهر اليوم الخميس 27/10/2011، في مكتبه ببغداد أوراق اعتماد السفير التشيكي الجديد لدى العراق جوزيف فرابيك، حيث أشار الرئيس طالباني الى متانة العلاقات التأريخية التي تربط شعبي البلدين ، مؤكدا رغبة العراق في إقامة أحسن العلاقات بين البلدين الصديقين وفي جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية ومجالات أخرى للتعاون الثنائي.
وأوضح رئيس الجمهورية ان العراق الجديد أصبح ساحة جاذبة لكثير من الشركات الاستثمارية في ميادين إعادة البناء والإعمار والتنمية والانتعاش الاقتصادي، مضيفا "اننا بلد غني ..ما نحتاجه هو مساهمة البلدان الصديقة في مساعدتنا في مجال إعادة تأهيل البنى التحتية والتدريب والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الحديثة من اجل تطوير مؤسساتنا وتثبيت دعائم الدولة الحديثة، وفي هذا المجال نتطلع إلى توسيع مساهمة الشركات التشيكية في بلدنا" .
وحمّل الرئيس طالباني السفير تحياته إلى الرئيس التشيكي فاكلاف كلاوس وتمنياته له بالنجاح.
وفي مستهل مراسم تسليم الأوراق نقل السفير فرابيك تحيات الرئيس التشيكي فاكلاف كلاوس إلى الرئيس طالباني وتمنياته بالصحة الدائمة، مؤكدا تطلع بلاده لتوطيد اطر الصداقة والعلاقات القوية مع العراق على مختلف الصعد. .
وقدم السفير التشيكي خلال اللقاء شكره وامتنانه للرئيس طالباني على حسن الاستقبال وإبداء فخامته كل أنواع الدعم له لنجاح مهامه كسفير جديد لبلاده لدى العراق.
و حضر المراسم وزير الخارجية هوشيار زيباري ورئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير العاني.

المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
اغتيال النائب الأول لمجلس علماء العراق في بغداد شبكة أخبار نركال/NNN/ إغتال مسلحون مجهولون صباح الاربعاء 5 مايو/أيار الشيخ عبد الجليل الفهداوي النائب الأول لمجلس * أعييتني ربّي * دُلَنّي لمن يسمعُ صوتي..... يسمعُني ....
فلقد أعييتَ سُبُلي ......
أنتَ معي .... فيّ ..... بقُربي .....
وما أبعدكَ عني .....
ما أبعدَ الطريق اليك ....
أيُّها الرّبُ ..... ربّي ..... أعييتني ....
ويا عجبي لصوتي اللحوح .... لا يُلاقيك ....
التاريخ يتكلم الحلقة 54  عمروا ديار آخرتكم في وطنكم إن كنتم صادقين التاريخ يتكلم الحلقة 54 عمروا ديار آخرتكم في وطنكم إن كنتم صادقين المعروف عن العراق منذ مئات السنين إنهُ معقل الديانات القديمة منها اليزيدية والمندائية واليهودية والمسيحية وبعدها جاء الاسلام . كانت كل هذه الاديان تأخذ من العراق ارضا خصبة لنشر الدين عن طريق التبشير وكان غالبه التبشير السلمي والذي يعتبر تبشير شرعي وهذا مقاطعة و لائحة سوداء بأسماء و صور من يعتدون على الصحفيين شبكة اخبار نركال/NNN/مرصد الحريات الصحفية/ يدعو مرصد الحريات الصحفية جميع الزملاء الصحفيين الى مقاطعة الجهات التي تنتهك حقوق الصحفيين
Side Adv1 Side Adv2