Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الرئيس طالباني يستقبل وزير خارجية سلوفينيا ويؤكد اهمية اقامة علاقات متينة مع دول المنطقة و العالم

14/07/2011

شبكة أخبار نركال/NNN/
استقبل فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني مساء يوم الاربعاء 13/7/2011 وزير خارجية سلوفينيا (صامؤيل زبوغار ) و الوفد المرافق له.
وفي مستهل اللقاء الذي حضره وزيرالخارجية هوشيار زيباري و رئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصيرالعاني، رحب الرئيس طالباني بالوفد الضيف.مسلطا الضوء على الاوضاع العامة في البلاد .
وقال الرئيس في حديثه: ان العراق الان بعد اجتيازه المعاناة و الحروب في عهد الدكتاتورية بدأ بالنهوض في كافة الميادين، حيث يتمتع شعبه بالديمقراطية التي كان العراق سباقا في تكريسها بعد اسقاط الحكم الدكتاتوري، وهذا ما ينعكس على الوضع الاقتصادي و التجاري و المجالات الاخرى وهو ما يتيح للشركات العالمية المجال في الاستثمار و تنفيذ المشاريع.
وأضاف: ان سلوفينيا تمكنها المساهمة في اعادة الاعمار و تشجيع شركاتها و رجال اعمالها للمجيء الى العراق و الاسهام في الحركة العمرانية في شتى المجالات .حيث أشار فخامته الى التطور و التنمية اللذين يشهدهما اقليم كوردستان و المناطق الاخرى من البلد التي تحيا في استقرار وسلام.
ومن جانبه شكر وزير خارجية سلوفينيا الرئيس طالباني على حسن الاستقبال ..معربا عن سروره لما راّه من التقدم نحو الديمقراطية و توفير الامن و التطور الاقتصادي ، مبينا رغبة و حرص قيادة بلده لاقامة افضل العلاقات في كافة الاصعدة مع العراق البلد المهم في المنطقة و العالم ،مشيرا الى لقاءاته في وزارة الخارجية و مباحثاته مع المسؤولين حول استعداد بلاده للاسهام في الاستثمار و التعاون مع الوزارات و الجهات المعنية باعادة الاعمار و تنفيذ المشاريع الخدمية و الاستراتيجية .
ونقل الوزير الضيف دعوة رسمية من رئيس الجمهورية السلوفانية( الدكتور دانيلو ترك) الى الرئيس طالباني لزيارة سلوفينيا، حيث حمَّل الرئيس طالباني السيد زوبوغار تحياته الخالصة للرئيس دانيلو ،و شكره لدعوته الكريمة لزيارة سلوفينيا.

المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions