Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

السفير جيفري يفتتح جناح الولايات المتحدة في معرض بغداد الدولي

02/11/2011

شبكة أخبار نركال/NNN/
بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي، أفتتح السفير جيمس جيفري جناح الولايات المتحدة الأمريكية في معرض بغداد الدولي يوم الأول من تشرين الثاني \ نوفمبر. ويمثل هذا الجناح وبمساحة 300 متر مربع أول مشاركة للولايات المتحدة في هذا المعرض منذ عام 1988.
ويستعرض جناح الولايات المتحدة 85 من الشركات والجامعات ومؤسسات السياحة والرحلات والبرامج الحكومية. كما يتواجد كادر من متحدثي اللغتين العربية والأنكليزية للترحيب بالحضور والقيام بالترجمة لممثلي الشركات الأمريكية وتوجيه الزوار نحو الشركات والجامعات بناءاً على إهتماماتهم.
وأثناء مراسم قص شريط الإفتتاح، قال السفير جيفري "نحن ملتزمون بموجب إتفاقية الإطار الستراتيجي بالعمل معاً مع حكومة وشعب العراق وحكومة وشعب الولايات المتحدة للمضي قدماً بإتجاه علاقات أوثق وتعاون أقوى في مجالات الإقتصاد والطاقة وغيرها"، مضيفاً "اليوم لا يمثل خطوة كبيرة للعلاقات التجارية الأمريكية - العراقية فحسب، بل يمثل خطوة كبيرة بإتجاه إنفتاح العراق على العالم أجمع. وأهمية العراق كجزء من المنطقة والعالم أجمع تزداد أكثر من أي وقت سابق"
الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة التجارية الأمريكية العربية
الوطنية، ديفيد حمود، قال ان مشاركة العدد الكبير من الشركات الأمريكية في المعرض "يعكس الإستثمارات التي يقوم بها القطاع الخاص الأمريكي في مستقبل العراق". ووفقاً لغرفة التجارية الأمريكية العربية
الوطنية، فإن صادرات السلع الأمريكية الى العراق يتوقع نموها من 1.6 مليار دولار الى 4.4 مليار دولار في عام 2013، مما يزيد حصة الولايات المتحدة في الأسواق العراقية من سبعة بالمئة الى 20 بالمئة. وبشكل مماثل، فإن قطاع الخدمات الأمريكي يتجه نحو زيادة صادراته الى العراق من 1.6 مليار دولار في العام الماضي الى ما يزيد عن أربعة مليارات دولار في عام 2013، مما يزيد حصة الولايات المتحدة في الأسواق العراقية من ما يزيد عن 17 بالمئة بقليل الى 24 بالمئة.
يستمر معرض بغداد الدولي الى يوم الخميس المصادف 10 تشرين الثاني \ نوفمبر.



Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
الـفـقاعات تطـفـو عـلى سطح البحار واللآلىء تكـمن بـين أصـداف المحار الكـون طاقة وحـجـر ، لم يتحـمّـلـْها فإنفـجـر وإلى قـطع تبعـثر ، فـمنها صارت النجـوم كالشـذر تـتلألأ ليلاً أوعـند الفـجـر ، تمنحـنا الضوء والدفأ كالجـمر ، ومنها مَن صار طــُفـيلياً لا نور فـيه بل يـدور حـول نفـسه تارة كـراقـصات الغـجـر ، وتارة أخـرى يحـو إلى الراحل الكبير عمو بابا أيا شيخاً جليلاً عمره ما بخل للكلِّ عطاءه عمَّ ...وشمل بالجسم عَنّا غاب...ورحل رئيس البرلمان العراقي المؤقت يدعوه للانعقاد بغداد (رويترز) - قال رئيس البرلمان العراقي بالانابة عدنان الباجه جي يوم الاحد انه سيدعو البرلمان للانعقاد خلال الايام القليلة المقبلة ابتداء من الاربعاء المقبل ... عشر رحلات بين مطاري الموصل وجدة لإعادة الحجاج إلى نينوى شبكة اخبار نركال/NNN/الموصل/سالم بشير/ تنطلق يوم الأربعاء المقبل , الرحلة الأولى لنقل حجاج نينوى من مطار جدة بالمملكة العربية السعودية إلى مطار الموصل , وقال مدير مطار الموصل
Side Adv1 Side Adv2