Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

السنيد يعلن عن تحالف ثلاثي يشمل القانون والوطني و الكردستاني ويدعو العراقية لتشكيل حكومة وحدة وطنية

09/05/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/
اعلن عضو في ائتلاف دولة القانون اليوم السبت، ان الايام القليلة المقبلة ستشهد بدء مفاوضات الاعلان عن تحالف يضم دولة القانون والائتلاف الوطني والتحالف الكردستاني.
واوضح حسن السنيد اليوم ان "كلا الكتلتين دولة القانون والائتلاف الوطني ليس باستطاعتهما تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بمفردهما، وتهدف جميع الكتل السياسية الى المشاركة في الحكومة الجديد".
وتابع ان "وفداً مؤلفاً من اعضاء ائتلافي دولة القانون والوطني العراقي بصدد زيارة اقليم كردستان خلال المدة المقبلة، للاجتماع بقادة التحالف الكردستاني والتفاوض بشأن مطاليبهم، بما يحقق التوصل الى صيغة توافق بين تلك الاطراف في تشكيل الحكومة".
واشار الى ان "الكرد طرف مهم في معادلة تشكيل الحكومة العراقية، ولذلك فمن المقرر الاعلان عن تحالف يضم الائتلافين الوطني ودولة القانون مع التحالف الكردستاني".
واضاف سنيد ان "العراق الجديد بحاجة الى التوافقات بغية تشكيل حكومة تشمل مشاركة جميع الاطراف، ومن الافضل ان تشارك الكتلة العراقية في الحكومة المقبلة لضمان تشكيل حكومة وحدة وطنية لا تستنثي او تبعد احداً من العملية السياسية".
من الجدير بالذكر ان الثلاثاء الماضي شهد الاعلان عن تحالف دولة القانون التي فازت بـ 89 مقعداً نيابياً، مع الائتلاف الوطني العراقي الفائز بـ 70 مقعداً نيابياً .

المؤسسةالاعلامية العراقية المستقلة (مـعـا ً) Opinions