Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

السيد بهاء الاعرجي ينفي ان تكون هذه الاشتباكات مع التيار الصدري

29/08/2007

نركال كيت/كربلاء/أيمن العراقي/
اكد وزير الدفاع العراقي محمد عبد القادر اثناء تواجده في الحضرة الحسينية ان ما حدث يوم أمس يشكل خللا كبيرا جاء نتيجة ضعف الحكومة المحلية والقوات الامنية وسيتم فتح تحقيق حول الموضوع .
اما السيد موفق الربيعي فقال "اننا سوف لن نتردد في محاسبة المقصرين في واجباتهم سواء من الجهات الامنية او من اللذين يمارسون اعمالهم بشكل بعيد عن القانون فما هو ذنب الزوار الذين تم احتجازهم اكثر من 24 ساعة في اشتباكات مجهولة المصدر ".
السيد محمد العسكري المستشار الاعلامي لوزارة الدفاع قال "ان الخطة الامنية التي اعتمدتها وزارة الدفاع في كربلاء خلال الزيارة اعتمدت على ثلاثة اطواق امنية الاول مسؤول عن حماية الاضرحة والثاني هو المسؤول عن حماية منطقة ما بين الحرمين ومركز المدينة ومكون من 8000 شرطي والثالث مكون من الجيش الذي كان يحمي الطرقات الرئيسية للمدينة وكانت مسؤوليتها حماية دخول الزائرين الى كربلاء" واضاف العسكري ان الكثافة العددية للزوار وضيق الازقة هو احد الاسباب التي ادت الى حدوث هذا الخلل .
اما السيد بهاء الاعرجي عضو مجلس النواب والقيادي في التيار الصدري قال "لم تكن الاستعدادات الامنية بالمستوى المطلوب حيث انني خلال تواجدي في كربلاء لم اشهد وجود أي عنصر من قوات الأمن " ونفى ان تكون هذه الاشتباكات مع التيار الصدري لانه(الاعرجي) اكد انه تم الاعتداء عليه من قبل المسلحين وقال "لو كان المسلحون من جيش المهدي لما اعتدوا علي " واضاف "ان الذين اثاروا هذه الزوبعة قد تلبسوا بلباس التيار الصدري وقاموا باطلاق الشعارات الخاصة بالتيار لايهام الجميع بأن التيار هو المسؤول عن هذه الاحداث ". Opinions