Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

السيد عمار الحكيم يقدم ثلاثة خيارات لتشكيل الحكومة

11/08/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/
قدم سماحة السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ثلاثة خيارات مطروحة على الساحة السياسية أحداهما من خلال تدخل خارجي من اجل تشكيل الحكومة.
وقال السيد عمار الحكيم خلال مقابلة مع صحيفة الغارديان البريطانية نحن اليوم أمام ثلاث خيارات لتشكيل الحكومة خيار يبدو انه يحظى بدعم أمريكي وهو أن يتحالف دولة القانون مع القائمة العراقية ومن ثم ينضم إليهما من يرغب بالانضمام واعتقد انه يصطدم برغبة كل من القائمتين في التصدي لرئاسة الوزراء.
وأضاف السيد الحكيم الخيار الثاني في أن يتحالف الائتلاف الوطني مع القائمة العراقية والكردستاني ومن ثم ينفتح على الآخرين وهذا الخيار سيكون فاعلاً حالما توصلت العراقية إلى طريق مسدود مع دولة القانون.
وتابع أما الخيار الثالث هو أذا تنازل المالكي وقدم دولة القانون مرشح أو مرشحين بدائل فقد يكون بالإمكان للتحالف الوطني في أن يتفق على شخص ما ومن ثم ينفتح على الآخرين.


بغداد_المركز الخبري(المجلس الأعلى)

Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
مقتل ضابط شرطة بنيران مسلحين غربي الموصل شبكة أخبار نركال/NNN/الموصل/ قال مصدر في غرفة عمليات شرطة نينوى ان ضابطا في شرطة ناحية ربيعة قتل يوم خطة لإرساء الأمن في أحياء بغداد الواحد تلو الآخر - بدأت بعزل حي «الدورة» وتفتيش الشوارع ونحو 5 آلاف منزل بغداد ـ ا.ف.ب: تسعى القوات العراقية والأميركية لفرض السيطرة على بغداد ومواجهة هجمات المتمردين والعنف الطائفي الذي تنفذه فرق الموت، عبر استراتيجية تعمل على إرساء الأمن في إحياء العاصمة العراقية الواحد تلو الآخر. اعتقال ثلاثة من افراد الشرطة في منطقة الشعب بتهمة الفساد شبكة اخبار نركال/NNN/بغداد/ قام جنود الفرقة المتعددة الجنسيات بالتنسيق مع الشرطة العراقية باعتقال ثلاثة من شرطة منطقة الشعب متهمين بالفساد و تورطهم باعمال غير قانونية بيان مشترك للسفارة الامريكية والقوات المتعددة الجنسيات تهنئ فيه مجلس الرئاسة العراقي اصدرت اليوم سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد و القوات المتعددة الجنسيات- العراق بيانا حول موافقة مجلس الرئاسة العراقي على قانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم ، هذا نصه:
Side Adv2 Side Adv1