Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الشرطة العراقية تعثر على مخبأ للاسلحة

22/12/2007

شبكة اخبار نركال/NNN/كركوك/
عثرت الشرطة العراقية على مخبأ مهم للاسلحة في محافظة كركوك بتاريخ 18 كانون الاول . حيث تم العثور عليه خلال سلسلة من الغارات التي نفذت قبل الفجر على مواقع لمخابئ أسلحة مشتبه بها .

قادت الشرطة العراقية العملية في مدينة الروادة . وتم اطلاق اسم " كورة الزكان " من قبل رئيس قسم شرط الحويجة الجنرال سرهت بسبب عدم تواجد قوات التحالف والشرطة العراقية في المنطقة مؤخراً وبسبب تواجد الشرطة هناك من دون تواجد قوات التحالف .

وشارك في العملية المنفذة اكثر من 300 ضابط شرطة عراقي من مناطق الدبس وساجارون تاركالان والتون كوبري وسجوان حيث تم أستخدام 32 سيارة شرطة . واكتشفت الشرطة في احد المواقع واحد من اكبر مخابئ الاسلحة في تاريخ محافظة كركوك .

حيث احتوى المخبأ على مايقارب من 65 قنبلة يدوية و83 قذيفة ار بي جي و1,800 صاعق و1,060 قذيفة هاون و250 قذيفة متفجرة متنوعة و3,000 أطلاقة لأسلحة نارية صغيرة و1,400 قذيفة مدفعية من عيار 20 ملم وأكثرمن 1000 باوند من المتفجرات ومواد تستخدم في صناعة العبوات الناسفة .

وتم استدعاء قوات التحالف مع اعضاء من فريق ابطال المتفجرات لغرض ابطال المتفجرات بامان .ونفذت قوات التحالف مع قوات الامن العراقي خلال عملية مشتركة واسعة عملية تطهير استمرت 13 ساعة نتج عنها تدمير مايزيد عن 7 اطنان من المواد المتفجرة .

وقال قائد لواء في الجيش الاميركي العقيد ديفيد باشال ," ان هذا مثال اخر عن القدرة المتزايدة لقوات الامن العراقية لغرض تنفيذ عمليات مستقلة وكانت نتيجة للعمل الجاد من العراقيين الشجعان . أن العثور على هذا المخبا وتدميره سوف يمزق قدرة الاعداء على تنفيذ الهجمات على المواطنين العراقيين الابرياء وقوات الامن العراقية وقوات التحالف ." Opinions