Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الشيخ د.همام حمودي: هناك إصرار على إجراء انتخابات مجالس المحافظات هذا العام

07/02/2008


شبكة أخبار نركال/NNN/بغداد
أكد رئيس لجنة مراجعة الدستور ، إن العام 2008 سيشهد إجراء انتخابات مجالس المحافظات ، و قال الشيخ د.همام حمودي:نحن بحاجة إلى مجموعة من الإجراءات ، أو لها تشكيل المفوضية العليا للانتخابات في العراق ، وتجاوز الإشكالات التي تحيط بها ،من قبيل الدعاوى المرفوعة ضدها والتي تتهمها بعدم الاستقلالية ومخالفة ضوابط الدستور ، وأيضا هناك حاجة لقانون انتخابات ، لان الأمور تسير باتجاه دوائر وفقا للأقضية في كل محافظة"
وأضاف حمودي : أتوقع أن تجري العملية الانتخابية بشكل أصعب هذه المرة ، لطبيعة القوائم المفتوحة ، إلا إن هناك إصرار على إجراء هذه الانتخابات في العام الحالي ".
وعن قانون مجالس المحافظات الذي تم تأجيل مناقشته عدة مرات ، قال : تم تأجيل مناقشة هذا القانون لأكثر من أربع أو خمس مرات واستغرق هذا 26 جلسة بسبب وجود نزعة مركزية تريد أن يبقى المركز هو المتحكم بكل شيء، لكننا يجب أن نتسم بالوضوح أمام العراقيين لاختيار الطريقة التي يديرون بها أنفسهم ".
ودعا إلى المقارنة بين ما قدمته الحكومة الاتحادية وما قدمته مجالس المحافظات ،خلال الفترة المنصرمة ، وقال : "التوجه اللامركزي يريد أن يأخذ بيد أبناء المحافظات للمشاركة في بناء البلد ، لان إدارة العراق بشكل مركزي صعبة للغاية ، وستعقد الأوضاع أكثر" . Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
وزير الكهرباء : انخفاض ضغط الغاز الجاف أدى إلى زيادة إنقطاع التيار الكهربائي سحر الخالدي : بغداد-(أصوات العراق)

قال وزير الكهرباء العراقى السيد محسن شلاش اليوم السبت، إن سبب الإنقطاعات المتكررة في الكهرباء يرجع الى بدء الإنخفاض ... العراق والكويت يعربان عن حرصهما على منع أي تجاوزات ثؤثر في علاقات البلدين القاهرة -( أصوات العراق)
أعرب وزير الخارجية العراقي ووزير الخارجية الكويتي بالوكالة اليوم الأربعاء عن حرص البلدين
لازلنا نكذب...ونخادع....وننافق....الى متى؟؟ عندما سمعنا بمقدمك أمطرَتْ السماء ماءً زُلالاً في حالٍ من المناخ المعتدل والقيمة المناسبة لسُقيا الأرض المُقلّبة والمبذورة والمسمّدة مسبقاً،فاستعجلتْ قوات التحالف تعثر على بناية كانت تستخدم للاعتقال ومخبأ للاسلحة شبكة اخبار نركالNNN/بغداد/ قتلت قوات التحالف يومي الاحد والاثنين 12 ارهابياً وعثرت على جثتين خلال عمليات استهدفت تنظيمات القاعدة في حوض نهر دجلة في العراق

Side Adv2 Side Adv1