Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

العثور علي 10 جثث بالعاصمة وكربلاء - 5 عبوات تقتل وتجرح 16 في بغداد والفلوجة

27/04/2006

زمان/اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية امس مقتل عشرة عراقيين بينهم ضابطان في الجيش والشرطة في انفجار خمس عبوات في بغداد والفلوجة واطلاق نار. وقال المصدر ان "ثلاثة مدنيين قتلوا واصيب رابع في انفجار عبوة كانت مزروعة داخل باص في منطقة الفضيلية شرق بغداد". واضاف ان "اثنين اخرين من المدنيين قتلا واصيب اربعة من مغاوير الشرطة في انفجار عبوة لدي مرور دورية لمغاوير الشرطة في منطقة العامرية غرب العاصمة العراقية". ومن جانب اخر، اكد مصدر في الشرطة رفض الكشف عن اسمه ان "عبوة انفجرت لدي مرور دورية لمغاوير الشرطة في منطقة المنصور غرب بغداد اسفرت عن مقتل مدني واصابة اثنين اخرين" مؤكدا "عدم وقوع اي اصابات بين صفوف المغاوير". وقتل مدني واصيب اثنان اخران في انفجار عبوة وسط الفلوجة، حسب النقيب حميد عباس العيساوي من شرطة المدينة. واضاف من جهة ثانية ان "ثلاثة من عناصر الشرطة اصيبوا في انفجار عبوة استهدفت دوريتهم في بلدة المحمودية جنوب بغداد". ومن جهة اخري افاد المصدر ذاته ان "الشرطة عثرت علي اربع جثث مجهولة الهوية مصابة بعيارات نارية في بغداد. واوضح ان "ثلاثا منها كانت مرمية علي جانب الطريق في منطقة الكاظمية شمال العاصمة وجثة اخري في حي اليرموك غرب العاصمة جميعا مصابة بعيارات نارية".
واغتال مسلحون "اللواء ركن في الجيش العراقي السابق مزهر محمد ونجله احسان وهو ضابط شرطة سابق برتبه ملازم قتلا في منطقة الدورة ببغداد". وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "مدير مدرسة متوسطة قتل واصيب معاونه في اطلاق نار علي سيارة كانوا يستقلوها في المنطقة ذاتها". واعلنت الشرطة العراقية اعتقال 53 مشتبها بهم بالتورط باعمال مسلحة في مدينة الصويرة التابعة لمحافظة الكوت جنوب العراق. حسب اللواء حسين عبد الهادي محبوبة قائد شرطة المحافظة. وقالت الشرطة انها عثرت أمس الاول علي جثث ستة أشخاص عليها اثار تعذيب ومصابة بأعيرة نارية علي مشارف مدينة كربلاء جنوب غرب بغداد. وقالت الشرطة ان مسلحين قتلوا امس الاول سائق شاحنة كان يقوم بتوصيل أقمشة للقوات الامريكية في النباعي وهي بلدة صغيرة قرب الدجيل شمال بغداد.
وقالت الشرطة ان مسلحين خطفوا تاجرا ثريا قرب منزله في كركوك. كما أعلنت الشرطة عن العثور علي جثة في حقيبة من البلاستيك امس الاول في بلدة داقوق جنوب كركوك. Opinions