Skip to main content
العراق يؤكد للأمم المتحدة ضرورة تطبيق اتفاقية سنجار وغلق ملف النازحين Facebook Twitter YouTube Telegram

العراق يؤكد للأمم المتحدة ضرورة تطبيق اتفاقية سنجار وغلق ملف النازحين

السومرية نيوز - بغداد

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، ضرورة تطبيق اتفاقية سنجار وغلق ملف النازحين.

وذكر بيان لمكتب رشيد ورد لـ السومرية نيوز، أن الأخير "استقبل اليوم، في قصر بغداد، نائب الممثل الخاص للأمم المتحدة في العراق منسق الشؤون الإنسانية غلام محمد إسحق، ووفد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية".

وشدد الرئيس، وفق البيان، على "أهمية أن تباشر منظمات الأمم المتحدة بالأعمال التي تقع على عاتقها، مشيراً إلى أننا ننتظر المزيد من الجهود والعمل لهذه المنظمات الأممية، حيث لا يزال دورها متواضعاً في دعم وتشجيع عودة النازحين إلى مناطقهم، مؤكداً على ضرورة تطبيق بنود اتفاقية سنجار لأهميتها، والإسراع ببناء المساكن الملائمة وغلق ملف النازحين".

وأشار رشيد إلى، أن "أولوياتنا تكمن في حسم ملف النازحين، وإرجاعهم إلى مناطقهم السكنية، وتحسين أوضاعهم المعيشية والسكنية المأساوية حيث تدني الخدمات الصحية والغذائية، وهذا يتطلب جهوداً حثيثة وسريعة من كافة المنظمات لتحسين وضعهم، لافتاً إلى أن رئاسة الجمهورية مستعدة للتعاون ودعم عودة النازحين إلى مناطقهم السكنية".
wide-adv1
الأخبار اقرأ المزيد
مطالبة بمحاسبة برلماني أساء للنساء في إقليم كوردستان مطالبة بمحاسبة برلماني أساء للنساء في إقليم كوردستان وجهت منظمات واتحادات معنية بشؤون المرأة في إقليم كوردستان طلبات الى برلمان كوردستان تدعو فيها الى محاسبة برلماني بالإساءة إلى المرأة. جاء ذلك خلال زيارة اجراها وفد من اتحادات نسوية لبرلمان كردستان  ارتفاع حصيلة تفجير مشيعي قتلى بهرز إلى 30 قتيلاً وجريحاً ارتفاع حصيلة تفجير مشيعي قتلى بهرز إلى 30 قتيلاً وجريحاً شبكة اخبار نركال/ السومرية نيوز/ ديالى/ أفاد مصدر طبي في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن الحصيلة النهائية للتفجير الذي استهدف مشيعي قتلى ناحية بهرز، وسط بعقوبة • السيدة باسكال وردا.. تكريم غبطة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني لمنظمة حمورابي لحقوق الإنسان وسام اعتزاز وحافز لنا إلى المزيد من الجهد أعربت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الإنسان وزيرة الهجرة والمهجرين الأسبق عضو شبكة النساء تحذير طبي من انتشار أوبئة و إمراض في صفوف العوائل النازحة ارتفاع درجات الحرارة و العيش في العراء و تناول المياه الملوثة مصادر مرضية محتملة
Side Adv2 Side Adv1