Skip to main content
العراق يبحث سبل تعزيز جهود عودة النازحين مع منظمة الهجرة الدولية Facebook Twitter YouTube Telegram

العراق يبحث سبل تعزيز جهود عودة النازحين مع منظمة الهجرة الدولية

صحيفة اليوم السابع - القاهرة

بحث نائب الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي فرهاد نعمة الله حسين، مع رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة جورجي جيغاوري، والوفد المرافق له، مهام المنظمة وجهود الحكومة العراقية والمنظمات الدولية لعودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية.

وأكد المسؤول العراقي خلال اللقاء أمس الأحد وفقا للوكالة العراقية للأنباء أن هناك اهتماما كبيرا من قبل رئيس مجلس الوزراء العراقي بإعادة النازحين إلى مناطق سكناهم، من خلال دعم وزارة الهجرة والمهجرين، وتنفيذ الاتفاقية الأمنية، وإعادة إعمار مدينة سنجار.. مشيرا إلى أن هناك خطوات مهمة اتخذتها الحكومة العراقية مؤخرا لإنصاف أهالي سنجار عبر تسجيل المنازل والأراضي بأسماء ساكنيها من الإيزيدين، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على إنهاء ملف النازحين وإزالة جميع العقبات في الفترة المقبلة.

ودعا نائب الأمين العام، رئيس بعثة منظمة الهجرة إلى استمرار المنظمات الدولية بدعم النازحين، والمساهمة إلى جانب الحكومة العراقية في توفير المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية، فضلا عن تأهيل الناجيات الإيزيديات نفسيا.. مثنيا على جهود المنظمات الدولية في تقديم الدعم للنازحين خلال فترة الصراع مع "داعش" الإرهابي وما بعدها.

من جهته.. أشاد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، بجهود وقرارات الحكومة العراقية بشأن تسهيل عودة النازحين إلى مناطق سكناهم، مؤكدا دعم تلك الإجراءات، والعمل بجانب الحكومة العراقية على تقديم الدعم اللازم للنازحين والتشجيع على عودتهم إلى مناطقهم الأصلية.

wide-adv1
الأخبار اقرأ المزيد
• السيد وليم وردا مسؤول العلاقات العامة في منظمة حمورابي لحقوق الانسان يقدم عرضا لظاهرة المفقودين في العراق وتأثيراتها السلبية الخطيرة على الاوضاع الاجتماعية والسياسية والاقتصادية • السيد وردا يقول هناك سوء تنظيم وبيرقراطية وفوضى في ادارة ملف المفقودين العراقيين • السيد وردا يقترح عددا من التوصيات لمعالجة هذا الملف الحقوقي الوطني • السيد وردا يطالب بأستحداث عيادات حقوقية مجانية لدعم عوائل المفقودين • السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان وعادل سعد المستشار الاعلامي فيها والناشطة الحقوقية شلاما وليم وردا وفرحان يوسف سمعان يشاركون في الاحتفالية  المثنى تستعد لإقامة أول مهرجان سينمائي دولي في تاريخها المثنى تستعد لإقامة أول مهرجان سينمائي دولي في تاريخها شبكة اخبار نركال/السومرية نيوز/ المثنى أعلن في محافظة المثنى، الاثنين، عن الإعداد لإقامة أول مهرجان سينمائي دولي للأفلام القصيرة في تاريخ المحافظة بمشاركة عراقية وعربية.  الحكومة المصرية قررت حل جمعية الإخوان المسلمين الحكومة المصرية قررت حل جمعية الإخوان المسلمين شبكة اخبار نركال/ صوت العراق/ ذكرت صحيفة الأخبار يوم الجمعة أن الحكومة المصرية قررت حل جمعية الإخوان المسلمين لتواصل بذلك حملة على الجماعة التي ينتمي • السيدة باسكال وردا تصف ما تحقق من صفحات تحرير محافظة نينوى بأنه انجاز كبير حتى الآن • السيدة وردا : الاتصالات التي أجريتها تفيد أن العمليات العسكرية في الحمدانية وبرطلة وبطنايا واقتحام تلكيف قد فاقت التوقعات • السيدة وردا : فرح غامر يسود مخيمات النازحين والمهجرين قسرا ضمن أمل عودتهم الى ديارهم التي هجروا منها
Side Adv1 Side Adv2