Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الفيلق متعدد الجنسيات في العراق يبدأ عملية شبح العنقاء

09/01/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/بغداد/
أعلن قائد الفيلق متعدد الجنسيات في العراق الفريق راي أوديرنو اليوم بدأ عملية شبح العنقاء حيث أن هذه العملية هي سلسلة من عمليات تنفذ على مستوى لواء وفرقة مشتركة مابين القوات العراقية والتحالف لمطاردة المتبقي من القاعدة في العراق وغيرها من العناصر المتشددة . وسوف تقوم عملية شبح العنقاء بمحايدة التاثيرات المميتة وغير المميتة من أجل أستثمار المكاسب الامنية وتدمير مناطق الاسناد الارهابية وقيادة وسيطرة العدو .
قال أودرينو ,"سوف نستمر من خلال العمل جنبا الى جنب مع قوات الامن العراقية في مطاردة عناصر القاعدة وغيرها من المتطرفين حيثما حاولوا الحصول على ملاذ أمن . يستمر المواطنون العراقيون في رفض العناصر المتطرفة . لقد قررنا منع هؤلاء العناصر من الحصول على الراحة في أي مكان من العراق ."
لقد لعب العراقيون وسوف يلعبون دورا مهما من خلال الوقوف ضد العناصر الارهابية .
وقال اودرينو ,"أن العراقيون لايسمحون مستسلمين للمتطرفين من تنفيذ نشاطاتهم الاجرامية . مازلنا نرى المواطنون وهم يلتحقون بمجاميع المواطنون المحليون المعنيون ويقومون بتوفير المعلومات الاستخباراتية عن أماكن تواجد المجرمين ومخابئ الاسلحة والذخيرة والتعاون مع حكومة العراق . ان هذه خطوة اخرى تهدف الى توفير امان دائم ومستقر للعراق على المدى الطويل ."

لقد وضعت المظاهر الغير مميتة لهذه العملية من أجل تحسين توفير الخدمات الاساسية والتقدم الاقتصادي والقدرة على الادارة المحلية . Opinions