Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الثاني تلتقي مع فرقة اور الفنية

29/11/2009

شبكة أخبار نركال/NNN/
التقى وفد من اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الثاني ، برئاسة الدكتور حبيب اوغسطين يوم الجمعة الموافق في 27 /11/ 2009 مع فرقة اور الفنية في مقر جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا، وفيما يلي أهم محاور اللقاء:

في سلسلة اللقاءات التي تجريها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الثاني مع مؤسسات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن. حول شرح اهداف المؤتمر واغناء محاورالمؤتر الشعبي الثاني, فقد التقى وفد من اللجنة التحضيرية برئاسة الدكتور حبيب اوغسطين والاستاذ عزيز عمانوئيل والسيد جبرايل ماركو يوم الجمعة الموافق في 27 /11/ 2009 مع فرقة اور الفنية في مقر جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا.

استهل الدكتور حبيب اوغسطين حديثه بنبذة مختصرة حول اعمال اللجنة التحضيرية ولجانها للعمل على انجاز متطلبات المؤتمر الشعبي الثاني, كما اكد على اهمية ودور مؤسسات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في عملية نشر الوعي القومي وترسيخ وحدتنا القومية والحكم الذاتي بين اوساط جماهير شعبنا.

بعدها شرح السيد جبرايل ماركو اهمية انعقاد المؤتمر في هذه المرحلة الراهنة للعمل على تجسيد العمل المشترك وافاق الوصول للمشتركات بين كل تياراتنا السياسية ومؤسساتنا القومية, وتفعيل دور مؤسسات شعبنا على الساحتين القومية والوطنية والاهتمام الخاص بدور الشباب ليأخذوا دورهم الريادي في العملية السياسية. بدوره اكد الاستاذ عزيزعمانوئيل على اهمية تثبيت وحدتنا القومية والحكم الذاتي في الدستور الفدرالي لضمان شراكتنا الحقيقية في الوطن.

الفنان اكرم دنخا مسؤول فرقة اورالفنية رحب بوفد اللجنة التحضيرية. وقدم شرحا موجزا عن تأريخ تأسيس فرقة اور الفنية واهم النشاطات والفعاليات التي تقوم بها فرقة اور الفنية حول نشر الوعي القومي ووحدتنا القومية ودورنا الوطني في المعادلة السياسية في العراق. كما قدم الفنان مهيب صباح شرحا مفصلا عن استعدادات فرقة اورالفنية لعرض نشاطات خاصة حول مناسبة الذكرى الثالثة لتأسيسها.

وفي ختام اللقاء شكر السيد اكرم دنخا وفد اللجنة التحضيرية على زيارته الى مقر فرقة اور الفنية وتمنى على مواصلة التعاون اللقاءات بين الجانبين في المستقبل.

اللجنة الاعلامية



نقلا عن: اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الثاني. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
حرب التطهير الديني على مسيحيي العراق منذ الأيام الأولى لسقوط نظام البعث، شرع المتطرفون الإسلاميون بشن حملات اضطهاد المسيحيين والصابئة المندائيين. بدأت الحملات من عصابات الصدر، سواء في بغداد أو البصرة أو مدن جنوبية أحرى، وهي حملات شنت في الوقت ذاته ضد النساء السافرات، والجامعات، والسينمات، ن تأسيس المركز (السيمو- عراقي) لتحليل الخطاب اليومي للسلطة والفرد في العراق شبكة أخبار نركال/NNN/ أطلق أكاديميون وباحثون عراقيون أعضاء في البيت العراقي الدولي، مبادرة تعد نسف مركز رياضة وشباب ناحية الرياض في كركوك نركال كيت/كركوك/احلام راضي/ قامت جماعة إرهابية مساء يوم أمس الأربعاء بتفجير مبنى مركز الشباب في ناحية الرياض، وبعد توجه دوريات مركز شرطة الرياض إلى مكان الانفجار تبين النزاهة : قضية السامرائى واحدة من بين ست قضايا أخرى أصوات العراق/
قضت المحكمة الجنائية العراقية اليوم الاربعاء بالسجن لمدة سنتين على وزير الكهرباء الأسبق أيهم السامرائي بتهمة الإهمال وإهدار المال العام
Side Adv2 Side Adv1