Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

 المالكي وبراون يوقعان اتفاقية تعاون في الامن والاقتصاد والاستثمار والثقافة

03/05/2009

شبكة اخبار نركال/NNN/
بغداد – متابعة المركز الخبري(المجلس الاعلى)/
اختتم مؤتمر الاستثمار بالعراق أعماله في العاصمة البرطانية لندن امس الجمعة وسط حضور كبير نحو 400 مستثمر وممثل لهيئات حكومية وشركات استثمارية .
وطرح خلال المؤتمر أكثر من 500 مشروع استثماري في العراق تفوق قيمتها الـ 500 مليار دولار أمريكي , ووقع العراق وبريطانيا على هامش المؤتمر اتفاقية تعاون ثنائي في المجالات الامنية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والتعليمية .
ووقع الاتفاقية في لندن رئيس الوزراء نوري المالكي الذي حضر افتتاح المؤتمر الخاص للاستثمار في العراق ونظيره البريطاني غوردن براون . وقال المالكي في مؤتمر صحفي مشترك مع براون ان : البلاد تشهد تحسنا امنيا كبيرا ، وقد آن الأوان للبدء بالاستثمار على صعيد القطاع الخاص والقطاع المشترك . واضاف : ان الشركات البريطانية ستجد الارضية المناسبة للاستثمار في العراق ولا سيما في مجالات الزراعة والصناعة والسكن والكهرباء والنفط . من جانبه قال رئيس الوزراء البريطاني : ان اتفاقية التعاون الثنائي ستتيح الفرصة الكاملة للمستثمر البريطاني في العراق . وابدى استعداد الشركات البريطانية للعمل في العراق لاسيما في مجال تطوير الحقول النفطية .
Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
متحدث رسمى : إنخفاض نسبة العنف في العراق خلال ثلاثة أيام بحدود (80%) بغداد-( أصوات العراق)/ قال العميد قاسم الموسوي المتحدث الرسمي لخطة أمن بغداد (فرض القانون) اليوم السبت إن العمليات الارهابية في بغداد باب الحارة – العراقيون ينتظرون أبوعصام بالرغم من ان احداث المسلسل الدرامي السوري الرائع ( باب الحارة ) , والذي شاهده الملايين خلال شهر رمضان , قد دارت احداثه في منطقة صغيرة لكن الكثيرين قد ذهبوا في خيالهم وهم يتابعون احداث المسلسل الى التحليق في دائرة اكبر واوسع لتغدو (حارة الضبع ) نموذجا لاو نشاطات انتخابية عراقية في الاردن تشهدُ الساحة ُالاردنية ُهذه الايامَ نشاطاتٍ انتخابية ًعراقية لافتة ً تتمثلُ بالملصقاتِ واليافطاتِ الكبيرةِ واللقاءاتِ بين العراقيينَ المتواجدينَ هناك الأَرْضُ وما عَلَيْها ......... ...... أَثارَتْ مَقالَة " الإِنْسَان في قِمَّةِ الهَرَم ..... !!! " ردُودَ فِعْلٍ مُتباينة كأَيِّ مَقالَةٍ أُخْرَى ، أَوْ لأَنَّها شَطَّتْ بَعْض الشَيْءِ عن السِياق الفِكْرِيّ المُتداوَل ، فما تَمَّ تَداوُلَهُ فيها أَثارَ اهْتِمامَ البَعْض بَيْنَما
Side Adv2 Side Adv1