Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

المتعددة الجنسيات بالشمال ينقلون المسؤولية الأمنية في ديالي إلي القوات العراقية

03/08/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
محافظة ديالي ، العراق/ افادت القوات المتعددة الجنسيات بان عملية نقل السلطة الأمنية من جنود القوة متعددة الجنسيات بالشمال إلي جنود القوات الأمنية العراقية في منطقة بلد روز بمحافظة ديالى بالعراق، إكتملت في 2 أغسطس / آب.
تم نجاح عمليتان جاري تنفيذهما بمنطقة ديالى المتقلبة من خلال الحماية التي وفرتها قوات الشرطة العراقية وقوات الجيش العراقي والأهالي المحليين.
سلم فوج الخيالة المدرع الثالث مسؤوليته الأمنية إلي العقيد / فارس راضي عباس ، قائد شرطة بلد روز ، والعميد الركن/ جعفر خادم قائد اللواء 18 ، بالقوة الخامسة للجيش العراقي حتي تتمكن القوات الأمنية العراقية من توفير الحماية لبلدتها.
وقد صرح العقيد / فارس قائلاً بهذا الشأن " إن العراقيون على إستعداد لتولي مسؤوليات المنطقة ، والأهالي مستعدون كذلك للعودة إلي ديارهم ودعم قوات التحالف والقوات العراقية ".
وقد تباحث قادة القوات المتعددة الجنسيات والقوات العراقية في إجتماع عقد في 31 يوليو / تموز ، حول الحدود وحول إتفاقية تحدد المسؤوليات التي وزعت على كلا من الجيش والشرطة العراقية.
وقد كانت المنطقة التي نوقشت خلال الإجتماع هي نفس المنطقة التي نفذت فيها عملية سابرتمبست (عاصفة السيف) ، والتي بدأت في 1 مايو / آيار
Opinions