Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

المصادقة على تسليم سبعة جسور تابعة للجيش الأميركي الى الحكومة العراقية

17/07/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/
معسكر النصر- العراق/ أفادت مصادؤ القوات الامريكية في العراق، بأن قواتها في العراق ، حصلت على ترخيص لتسليم سبعة جسور أخرى الى الحكومة العراقية في الثامن والعشرون من حزيران 2010.
كانت قوات الولايات المتحدة في العراق تحضر وبصورة فعلية لتسليم 13 جسر نوع (مابي جونسن) تتمركز في جميع انحاء العراق الى الحكومة العراقية والشعب العراقي نهاية عام 2011.
تم إستخدام هذه الجسور كهيكل مؤقت لتأمين حركة سير القوات الأميركية وقوات الأمن العراقية. قال مسؤول عمليات المهندسين في قوات الولايات المتحدة المقدم كيلي سلافن بأن الجسورمنذ ذلك الحين أصبحت حيوية للسكان المحليين الذين يعتمدون عليها في الذهاب الى الأسواق والمدارس.
أعرب قسم الجيش بأن ستة من الجسور في العراق ستكون من ملك الجيش وذلك في عام 2009 وتم الترخيص بتسلسمها الى الحكومة العراقية الآن.
قام مسؤولي مقاطعات جنوب و غرب بغداد في آذار 2010 بتقديم طلبات الى قوات الولايات المتحدة في العراق لتسليم سبعة جسور أخرى من أصل 22 جسر تابع الى جيش الولايات المتحدة في جميع أنحاء العراق.
وفي شهر أيلول فإن الجسور السبعة الإضافية أعتبرت كمعدات زائدة لدى الجيش الأميركي حيث تمت المصادقة على تسليمها الى الشعب العراقي ليصبح عدد الجسور التي تمت المصادقة على تسليمها الى الجيش العراقي 13 جسر.
لقد تمت الجدولة على ان الجسور ستسلم الى الحكومة العراقية في غضون السبعة أشهر القادمة. حيث ان الجسور ستسلم في حال عدم حاجة قوات الولايات المتحدة اليها.
ان معظم الجسور الثلاثة عشرالتي تمت المصادقة على تسليمها تقع جنوبي وغربي مناطق بغداد وتقع ضمن مسؤوليات منطقة عمليات سرية لواء مهندسي الأدوار المتعددة التي يتولاها النقيب جارلس تيلر. ان وحدته مسؤولة عن فحص وصيانة نصف الجسور التي سيتم تسليمها. وانه تفهم سبب ترك الجسور من قبل قوات الولايات المتحدة ورأى تأثير الجسور المباشر على المجتمع.


Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
الامير فاروق بك يعزي اسر ضحايا تفجيرات كنيسة النجاة شبكة أخبار نركال/NNN/ الامير فاروق بك نائب أمير الإيزيديين في العراق والعالم، يعزي اسر ضحايا تفجيرات كنيسة النجاة ، جاء ذلك في برقية استلمت شبكتنا نسخة منها، وفيما يلي نصها: دور قوى اليسار والديمقراطية في بناء دولة مدنية ديمقراطية علمانية تضمن الحرية والعدالة الاجتماعية للجميع الفصل او البند الاول - -------------- * المهمات الاساسية التي تواجه قوى اليسار والديمقراطية في الشرق الاوسط -بعد زوال الحقبة الشيوعية وانكماش دور الاشتراكية وافكار ماركس وماو ولينين وغيرهم من الامميين التي سادت وتنامت في القرن الماضي وخاصة بعد الحرب الع تحولات باتجاه تطور العلاقات بين العراق والسعودية شبكة اخبار نركال/NNN/ اصدرت الدائرة الإعلاميةلمستشار الأمن القومي بيانا صحفيا حول جولته الى المملكة السعودية ، فيما يلي نصه: إياد علاوي رئيس القائمة العراقية الوطنية في مجلس النواب يؤدي اليمين الدستورية امام السيد رئيس مجلس النواب: سانتا ميخائيل / التقى السيد رئيس مجلس النواب د. محمود المشهداني في مكتبه اليوم الثلاثاء رئيس القائمة العراقية الوطنية
Side Adv2 Side Adv1