Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يستنكر المضايقات والاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها الصحفيون

29/01/2010

شبكة اخبار نركال/NNN/
استنكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المضايقات والاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها الصحفيون.
وأوضح المكتب، في بيان صادر عنه، الأربعاء 27-1-2010، أن احترام وحفظ مكانة السلطة الرابعة يجب أن يكون من المسلمات الوطنية، فهو ضرورة ملحة، وجزء من عملية بناء العراق الجديد القائم على أسس العدالة والحرية والديمقراطية والشفافية.
وفيما يلي نص البيان:
"إن ما يتعرض له العراق اليوم من هجمة بربرية تستهدف إنسانه وبناه التحتية وإنجازاته، تستدعي من الجميع التضامن والوحدة.
ولكي يطلع الشعب على ما يحدث وما يتعرض له الوطن لا بد من دور وطني لجميع وسائل الإعلام من نقل وقائع ما يحدث واستنهاض الهمم للتصدي لهذه المؤامرة الشرسة.
إن تعرض الكوادر الصحفية إلى المضايقات والاعتداءات المتكررة وخاصة كوادر قناة البغدادية ينبىء بالتراجع والانتكاسة لمفاهيم الحرية الصحفية، ونحن إذ ندين ونستنكر هذه الاعتداءات ونتضامن مع إخواننا الصحفيين فإننا في الوقت ذاته ندعو مجلس النواب إلى الإسراع في إقرار قانون حماية الصحفيين لارتباط ذلك وبشكل وثيق بمفاهيم الشفافية والنزاهة ونجاح العملية الديمقراطية.
إن احترام وحفظ مكانة السلطة الرابعة يجب أن يكون من المسلمات الوطنية، فهو ضرورة ملحة، وجزء من عملية بناء العراق الجديد القائم على أسس العدالة والحرية والديمقراطية والشفافية، وعلى الحكومة والسياسيين أن يجعلوا هذا نصب أعينهم، وأن لا يسمحوا بهذه الانتهاكات التي تتنافى مع الدور الرائد والوطني للصحافة في إرساء السلام والتقدم.
المكتب الإعلامي لنائب رئيس الجمهورية
طارق الهاشمي
27-1-2010"


عن: المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
نساء .. ولكن لسن كباقي الرجال! أينما ألقى المرء ببصره في هذه الدنيا وما حولها ابتعد قليلا أو كثيرا، إلا وتراءت لناظريه التعددية في كل شيء والثنائية في مرصد الحريات الصحفية يطالب الحكومة بفتح تحقيق حول اقتحام مبنى نقابة الصحفيين العراقيين نركال كيت/مرصد الحريات الصحفية/ ارتفعت وتيرة الانتهاكات التي تستهدف الصحفيين خلال الايام القلائل الماضية دون ان يكون هنالك رادع لها كان اخرها اقتحام مبنى نقابة الصحفيين فيضانات من ايران تكتسح في طريقها قرى في ميسان العمارة/نينا/تسببت سيول جارفة انحدرت من جبال ومرتفعات وأنهر إيرانية تقع على الشريط الحدودي الشرقي منذ يوم أمس وأمس الأول بإغراق قرى عدة تابعة امحافظة ميسان التاريخ يتكلم 104 اغتصاب ام محمد  الدراج جريمة تلف على عنق الحكومة الفاشلة التاريخ يتكلم 104 اغتصاب ام محمد الدراج جريمة تلف على عنق الحكومة الفاشلة (مسلحون يرغمون سيدة عراقية على ممارسة الجنس لانقاذ زوجها) أم محمد الدراج تروي تجربة قاسية تعرضت لها بعد ان اقتادها رجال الى مدينة الصدر واستغلوها جنسيا.
Side Adv2 Side Adv1