Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

اليابان تمدد مهمة أفراد قواتها الجوية في العراق لمدة عام

10/07/2007

رويترز/
قال كبير أمناء مجلس الوزراء ياسوهيسا شيوزاكي إن الحكومة اليابانية أقرت يوم الثلاثاء خطة لتمديد مهمة الدعم التي تقدمها القوات الجوية في العراق حتى 31 يوليو تموز عام 2008 .

وسحبت اليابان قواتها البرية التي يبلغ قوامها 600 فرد من العراق العام الماضي بعد مهمة غير قتالية استمرت أكثر من عامين لكنها أبقت افراد قواتها الجوية البالغ عددهم 200 في الكويت للقيام بجسر جوي لنقل الإمدادات الى الجيش الامريكي في العراق.

ويسمح قانون تم إقراره هذ العام بتمديد المهمة لمدة عامين.

وقال ياسوهيسا شيوزاكي في مؤتمر صحفي "بصفتنا الحكومة فإننا نعبر عن موقفنا الذي يدعم الجهود باستمرار لإعادة بناء العراق" مضيفا ان اليابان ستواصل التعاون مع جهود الامم المتحدة والدول المشاركة لدعم إعادة اعمار العراق.

وإرسال هذه القوات الذي رحبت به الولايات المتحدة أوثق حلفاء طوكيو في مجال الأمن لقي معارضة من العديد من الناخبين.

لكن معدل التأييد للحكومة ارتفع بعد عودة الجنود الى الوطن دون إطلاق رصاصة واحدة أو وقوع أي خسائر. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
اغتيال استاذ جامعي شرقي مدينة الموصل شبكة أخبار نركال/NNN/الموصل/ قال مصدر في شرطة نينوى ان استاذا جامعيا اغتيل يوم الثلاثاء الموافق 8\3\2011 بنيران اعدام وحبس مدى الحياة لستة من عناصر دولة العراق الاسلامية بكركوك نركال كيت/كركوك/احلام راضي/ عقد ظهر اليوم الخميس الموافق 6/9/2007 مؤتمرا صحفيا في مبنى مديرية شرطة كركوك، حضره كل من اللواء جمال طاهر مدير شرطة كركوك تصريح من المنظمة الآثورية الديمقراطية حول تفجير عبوة ناسفة امام كنيسة السيدة في زحلة شبكة اخبار نركال/NNN/ أصدرت المنظمة الآثورية الديمقراطية في سوريا بيانا ، ادانت فيه التفجير الارهابي الذي استهدف كنيسة السيدة في زحلة في لبنان. وفيما يلي نص البيان: الإهانات والضرب آفة مستشرية ... المدرسة في دوّامة الثواب والعقاب الحياة:لم ترتم رند (ستّ سنوات) في أحضان أمها الدافئة بعد يوم دراسي شاق بابتسامتها المعتادة، بل وصلت إلى منزلها متوجة بقبعة كرتونية سوداء صغيرة أو بما تسميه معلمتها “قبعة الشيطان”.
Side Adv1 Side Adv2