Skip to main content
اليابان واليونسكو يوقعان اتفاقية لتعزيز قابلية الشباب على التوظيف في نينوى Facebook Twitter YouTube Telegram

اليابان واليونسكو يوقعان اتفاقية لتعزيز قابلية الشباب على التوظيف في نينوى

وكالة الأنباء العراقية - بغداد

وقعت السفارة اليابانية ومنظمة اليونسكو، اليوم الثلاثاء، اتفاقية لتعزيز قابلية الشباب على التوظيف والقدرة على الصمود من أجل السلام في نينوى.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "السفارة اليابانية وقعت اتفاقية مع اليونسكو لتعزيز قابلية الشباب للتوظيف والقدرة على الصمود من أجل السلام في نينوى، بحضور مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي علاء عبد الحسن".
وأكد مدير مكتب اليونسكو في العراق باولو فونتاني لوكالة الأنباء العراقية (واع) أن "توقيع الاتفاقية مع السفارة اليابانية، تم بحضور وزارة التعليم العالي، والجامعة التقنية الشمالية التي تعد المستفيد الأساسي من المشروع"، مشيراً الى أن "المشروع يهدف إلى الدمج مع مشاريع اليونسكو الأخرى التي تستهدف قطاع التعليم وخاصة التعليم والتدريب المهني من خلال تطوير القدرات وضمان الجودة والاعتماد والحد من العنف المبني على التطرف وبناء ثقافة السلام".
من جانبه، قال السفير الياباني في العراق فوتوشي ماتسوموتو، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "اليابان مهتمة بإعادة إعمار الموصل بعد حربها مع الإرهاب وتأهيل الأضرار النفسية للشباب".
وتابع: "ركزنا على دعم الشباب من خلال برنامج في الجامعة التقنية الشمالية بالموصل للتعامل مع اليونسكو وإدخال بعض البرامج في الجامعة لإعطاء دعم مالي أكبر "، موضحاً أن "هذا المشروع جزء من دعمنا، وهناك عدة برامج تنفذها مؤسسات عمومية في الموصل، وبرامج أخرى للتركيز على ريادة الأعمال بالمدينة".
بدوره، قال ممثل وزارة التعليم العالي مستشار الوزير علاء عبد الحسن لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هذا المشروع له أهمية في دعم القابلية التشغيلية لدى الشباب وطلبة الجامعة التقنية الشمالية التي تتواجد في محافظة نينوى".
وأكد أن "الهدف من المشروع هو تعزيز فرص السلام في المحافظة، ودعم جهودها التي بدأت بها الجامعات أولاً"، موضحاً أن "هذا المشروع هو منحة من الحكومة اليابانية مقدمة الى الجامعة التقنية الشمالية، وسوف تقوم بتنفيذ المشروع منظمة اليونسكو".
وبين أن "المنظمة شريك حقيقي ودائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتنفيذ الكثير من المشاريع ومنها تطوير النظم التعليمية ‏وتطوير التعليم المهني وغيرها من المشاريع"، لافتاً الى أن "هذا المشروع سوف يعزز من قابلية التشغيل لدى الشباب، وينعكس على إيجاد فرص عمل للعاطلين، وسيكون حلاً من حلول تعزيز السلام في المحافظة، ومن الممكن أن يتوسع إلى محافظات أخرى".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
• السيدة باسكال وردا تصف ما تحقق من صفحات تحرير محافظة نينوى بأنه انجاز كبير حتى الآن • السيدة وردا : الاتصالات التي أجريتها تفيد أن العمليات العسكرية في الحمدانية وبرطلة وبطنايا واقتحام تلكيف قد فاقت التوقعات • السيدة وردا : فرح غامر يسود مخيمات النازحين والمهجرين قسرا ضمن أمل عودتهم الى ديارهم التي هجروا منها نادي الكتاب يحتفي برواية مواسم الاسطرلاب لعلي لفتة سعيد شبكة اخبار نركال/ المدى/ في أمسية أقامها نادي الكتاب في كربلاء احتفاءً بصدور الطبعة الثانية من رواية (مواسم الاسطرلاب) للروائي والقاص علي لفتة سعيد بحيرة دوكان.. مشروع سياحي واعد بحيرة دوكان.. مشروع سياحي واعد شبكة اخبار نركال/صوت العراق/ في ظل ما يشهده اقليم كوردستان من انفتاح ملحوظ ونهضة عمرانية واقتصادية غير مسبوقتين ، يبرز القطاع السياحي كجانب مهم في •	باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تجري اتصالات واسعة لمساعدة العوائل النازحة من الموصل • باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تجري اتصالات واسعة لمساعدة العوائل النازحة من الموصل شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/ • باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تجري اتصالات واسعة لمساعدة العوائل النازحة من الموصل • حمورابي تدعو المنظمات الإنسانية في سهل نينوى إلى عمل مشترك لدعم العوائل النازحة إلى المنطقة
Side Adv2 Side Adv1