Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

انتخاب الرئيس طالباني لولاية ثانية مطلب أساسي لائتلاف الكتل الكوردستانية للمشاركة في تشكيل الحكومة المقبلة

08/07/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/
عقد فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني، بعد ظهر اليوم الخميس 8-7-2010 في مبنى ديوان مجلس وزراء حكومة إقليم كوردستان بمدينة أربيل عاصمة الإقليم، اجتماعاً مع رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني.
وتم خلال الاجتماع الذي حضره رئيس حكومة إقليم كوردستان الدكتور برهم أحمد صالح والسيد نيجيرفان بارزاني، بحث جملة من القضايا منها آخر المستجدات الراهنة على الساحة العراقية وخطوات تشكيل الحكومة الإتحادية المقبلة، والمباحثات التي أجراها وفد ائتلاف الكتل الكوردستانية في بغداد مع باقي الكتل السياسية الفائزة.
وفي تصريح صحفي عقب الاجتماع، أشار وزير الخارجية وعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني هوشيار زيباري إلى أنه جرى تبادل للآراء حول آخر المستجدات والحوارات التي تدور حول تشكيل الحكومة الجديدة المقبلة، ونتائج المباحثات التي أجراها وفد ائتلاف الكتل الكوردستانية في بغداد، وتحديد موقف محدد من المشاكل والمعوقات التي تعيق تشكيل هذه الحكومة.
وأشار السيد زيباري إلى أنه تم خلال الاجتماع التأكيد أن: "الرئيس طالباني هو مرشح شعب كوردستان لمنصب رئيس الجمهورية لولاية الثانية، وأن انتخاب مام جلال رئيساً للجمهورية هو مطلب أساسي لائتلاف الكتل الكوردستانية للمشاركة في تشكيل الحكومة المقبلة".

المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions