Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

بعد تسلمه قانون الخدمة والتقاعد العسكري(المعدل) الهاشمي : القانون قيد الدراسة للتأكد من انصاف المنتسبين المستمرين في الخدمة او المتقاعدين

21/01/2010

شبكة اخبار نركال/NNN/
طالب الاستاذ طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهوريه لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب باصدار ملحق لقانون الخدمة والتقاعد العسكري يتضمن نسخة من جدول الرواتب الذي سيتم بموجبه احتساب رواتب المستمرين في الخدمة حاليا والمتقاعدين على حد سواء وذلك لضمان حقوق الجميع على حد سواء مما سيسهل من مصادقة مجلس الرئاسة على القانون بالسرعة الممكنة .

واضاف الهاشمي في رسالة وجهها الى لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب : ألمس من خلال قراءة نصوص المواد المتعلقة بتحسين المستوى المعيشي للمنتسبين ان ثمة تعديل طرأ على المواد المذكورة ينصف شريحة المتقاعدين من جهة والشريحة التي فرط فيها الحاكم المدني بريمر من جهة اخرى".

ومن اجل ان يتثبت الاستاذ الهاشمي من حقوق جميع منتسبي الجيش العراقي سواء الحاليين او المتقاعدين دون تمييز طالب سيادته خلال رسالته "بنسخة من جدول الرواتب الذي سيتم بموجبه احتساب رواتب المستمرين في الخدمة والمتقاعدين والذي افترض انه يشمل الجميع دون تمييز" .

وفي ذات الاطار اكد الدكتور عادل كامل المستشار العسكري للاستاذ الهاشمي ان الاولى ان تقوم وزارة الدفاع باصدار جدول تحدد فيه الرواتب التقاعدية لجميع الرتب ابتداءً من رتبة فريق ونزولا الى رتبة ملازم كون الوزارة تمتلك تصورا عن الموضوع مضيفا : " لا يمكن ان يترك هذا الموضوع الهام لتقديرات واجتهادات لجان ستشكل وفق القانون لهذا الغرض فيما بعد ولا ضرر من الحاقها بالقانون, الاستاذ الهاشمي حريص جدا على ضمان حقوق رواتب العسكريين الذين ظلموا بقرار بريمر وضرورة مساواتهم مع رواتب اقرانهم الحاليين في الخدمة " .

وتابع قائلا: قانون الخدمة والتقاعد العسكري بصيغته الحالية افضل من الصيغة السابقة الا انه لا يخلو من امور بحاجة الى تفصيل وتوصيف لضمان مصادقة هيئة الرئاسة عليه وأولها ضمان حقوق منتسبي الجيش العراقي .

الجدير بالذكر ان قانون الخدمة والتقاعد العسكري الذي صادق عليه مجلس النواب قبل فترة وصل الى مجلس الرئاسة قبل ايام وهو قيد الدراسة حاليا .

عن: موقع الهاشمي. Opinions