Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

تدريبات وحدة أمن محافظة ميسان استعداداً للأنتخابات المقبلة

29/11/2009

شبكة أخبار نركال/NNN/
ميسان - العراق / أفادت القوات المتعددة الجنسيات ، بأن ثمانية عشر عنصراً من مفرزة الحمايات الشخصية وخمسة مدربين من مركز تدريب الشرطة العراقية المحلية في محافظة ميسان أكملوا تدريبهم لمدة خمسة أيام في دورة حماية الشخصيات الاساسية بتاريخ 19 تشرين الثاني . أن التدريب يساعدهم في التحضر لزيادة المسؤوليات المتوقعة في دعم الانتخابات الاتحادية المقبلة .
تم عقد هذه الدورة من قبل القوات المتعددة الجنسيات ومدربي ومستشاري الشرطة الدولية لوزارة الخارجية الاميركية في المركز القتالي غاري أوين . أن مهمة هذا الفريق هي تدريب وتقديم المشورة والمساعدة وتمكين الشرطة العراقية في محافظة ميسان نحو الاكتفاء الذاتي وسيطرة قوات الشرطة .
لقد تم اصدار تعليمات للطلاب بشأن كيفية حماية وتسهيل حركة أمنة لكبارالشخصيات . أستخدمت المخططات والتدريبات العملية لتوضيح كيفية حماية الناس اثناء الاستجابة للهجمات. وتم التركيز بشكل خاص على مايلي : استخدام الاسلحة , التقنيات الاساسية للدوريات الراجلة , أطلاق النار والمناورة , مبدأ الحركة , مواضع الفريق .
لقد تم فحص الطلاب من خلال وحدة ميسان لحماية الشخصيات ومركز تدريب ميسان المحلي . وتم حصولهم على توصية خطية للحضور من قبل قائد الوحدة العقيد حمود الذي أعرب عن تقديره للتكتيكات والعمليات في التدريب. وقال أيضاً أن الدورة كانت مهمة ومفيدة لواجبات توفير الحماية لمحافظ ميسان ورئيس بلدية العمارة وأعضاء مجلس المدينة وغيرهم من الشخصيات المهمة الاخرى .
يوجد حالياً 250 عنصراً في وحدة الحمايات الشخصية وبحضور كامل وقال أيضاً أنه يتوقع أن تنمو هذه الوحدة نمواً كبيرا في الاشهر المقبلة مع زيادة التركيز على مفرزة حماية الشخصيات لحماية أعضاء السلطة القضائية. وقال أيضاً من المتوقع أن تكون وحدته مشغولة جداً في دعم الأنشطة الانتخابية المقبلة.

Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
تقرير مركز بابل لحقوق الإنسان والتطوير المدني لوضع حقوق الإنسان في عام 2010 في بابل شبكة أخبار نركال/NNN/ اصدر مركز بابل لحقوق الإنسان والتطوير المدني تقريره السنوي حول واقع حقوق الإنسان في المحافظة استنادا على التقارير الخاصة بمنظمات المجتمع المدني والتقارير الصحفية والمصادر الخاصة بالناشطين في مجال حقوق الإنسان وكانت النقاط كلاتي:- مسلحون يستولون على كميات من الطحين بالقرب من سنجار أصوات العراق/ قال مصدر مسؤول في قضاء سنجار اليوم الخميس ان مسلحين مجهولين استولوا على كميات كبيرة من مادة الطحين الذي كانت سيارات خاصة تنقله الى القضاء بغداد: القبض علي منفذ تفجير مرقدي سامراء زمان/ قال موفق الربيعي مستشار الأمن القومي العراقي أمس ان الشرطة العراقية قبضت مؤخراً علي التونسي (أبو قدامة) أبرز منفذي تفجير مرقدي الامامين علي الهادي منح شهادة تقديرية لمركز شرطة (شوان)في كركوك شبكة اخبار نركال/NNN/كركوك/احلام راضي/ خلال مراسيم خاصة نظم صباح اليوم الخميس الموافق 27/12/2007 داخل مركز شرطة (شوان) منح قوات التحالف شهادة تقديرية إلى مركز شرطة (شوان)
Side Adv2 Side Adv1