Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

تشييع مهيب للراحل عمو بابا في ملعب الشعب ببغداد

29/05/2009

شبكة اخبار نركال/NNN/بغداد/
جرى اليوم الجمعة التاسع والعشرون من شهر آيار الجاري ، تشييع مهيب للراحل شيخ المدربين عمو بابا يليق بكبار الشخصيات الذي وافاه الاجل مساء يوم الاربعاء في مستشفى آزادي في دهوك عن عمر ناهز 75 عاماً وذلك بعد صراع طويل ومرير مع المرض ، حيث تعرض الى عدة انتكاسات صحياً أدت الى دخوله المستشفى في العراق كما في الخارج.
فان جثمان الراحل شيخ المدربين كان قد نقل الى بغداد بطائرة خاصة من مدينة اربيل خصصتها الحكومة العراقية بمبادرة معالي وزير الدفاع عبد القادر العبيدي حيث وصل الى مطار بغداد الدولي يوم امس الخميس الثامن والعشرون من هذا الشهر ، وهناك حظي باستقبال مهيب زين بالتحية العسكرية حسب التقليد الرسمي الخاص بتشيع كبار المسؤولين الدولة العراقية. وكان في استقباله ممثلين حكوميين وعدد من النواب وعلى راسهم أحمد راضي الكابتن ونائب عن الشباب في البرلمان .
وتم اليوم الجمعة تشييع جثمانه حسب الطقوس المسيحية في كنيسة مريم العذراء في كمب سارة برآسة كل من البطريرك والكردينال غبطة مار عمانوئيل دلي وغبطة البطريرك مار ادي الثاني ثم نقلت جنازته الى ملعب الشعب الدولي ، حيث تم تشيعه رسميا بالتحية العسكرية . هذا وحضر مراسيم التشييع عدد كبير من المسؤولين من المستويين التنفيذي والتشريعي وعلى رأسهم الدكتورعادل عبد المهدي نائب رئيس الجمهورية . كما حضرت ووزيرة المهجرين والمهاجرين الأسبق السيدة باسكال وردا ، وعدد من مسؤولي اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية بالاضافة الى اطفال مدرسته الكروية وجمع غفير من محبي الشيخ الراحل والذين حاولوا ان يعبروا عن حبهم وتقديرهم لاحد اكبر الرموز العراقية الذي امضى حياته في رفع العلم العراقي في الملاعب عاليا ليصبح المثل الاعلى لجميع المسؤولين ويواصل شموخه في اذهان الجميع.
هكذا تحققت امنية العملاق الراحل عمو بابا ابن العراق البار أ لا وهي ان يتوفى في العراق. وتتويجا يستحقه هوألأمر العظيم لدولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي بدفنه في محيط ملعب الشعب كما اتى في وصيته ليتواصل روحه في بث ايمانه العميق بالاخلاص في المسؤوليات العامة.














Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
العراق يسع الجميع و لكن يضيق بالمؤتمر الاشوري العام من خلال جولة قمنا بها في مدينة بغداد للاطلاع على نشاطات الحملات الانتخابية للقوائم المتنافسة في الانتخابات القادمة والتي ستجري في 15 كانون الأول 2005، فقد تزينت مدينة بغداد بالملايين من البوسترات تذكار مار كيوركيس الشهيد " مار جرجس " القراءات الطقسية: القراءة الأولى: أعمال الرسل 12 / 1 _ 24 في ذلك الوقت قبض الملك . . . القراءة الثانية: 2 قورنتس 12 / 1 _ 14 ألا بد من الافتخار؟ جنودالفرقة متعددة الجنسيات في بغداد يقتلون خمسة ارهابيين ويحتجزون 24 ويعثرون على قذائف متفجرة خارقة للدروع وثلاثة مخابأ في قاطع الرشيد شبكة اخبار نركال/NNN/ قاعدة عمليات فالكون المتقدمة , العراق / اعلنت القوات المتعددة الجنسيات ان جنودا من قواتهافي بغداد قتلوا خمسة مجرمين أفتتاح معرض الفنون والثقافة في منطقة الدورة شبكة اخبار نركال/NNN/ قاعدة فالكون للعمليات المتقدمة ، العراق / اعلنت القوات المتعددة الجنسيات بأن قواتها في بغداد اجتمعت مع
Side Adv1 Side Adv2