Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

تعطيل شبكة تفجيرات تابعة للقاعدة في العراق

15/06/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
بغداد/ افادت القوات المتعددة الجنسيات بأن قواتهاأحتجزت 33 أرهابي مشتبه به يومي السبت والاحد خلال عمليات استهدفت أرهابيي القاعدة وشبكاتهم التي تقدم التهسيلات في عموم العراق .
أثمرت عملية محكمة نفذت في بغداد يوم السبت عن احتجاز رجل يعتقد مشاركته في هجمات ضد القوات المتعددة الجنسيات وقوات الامن العراقية . أنه مطلوب ايضا لصلته مع قادة للقاعدة في العراق وخلايا تفجير سيارات . كمااحتجزت القوات المتعددة الجنسيات خلال عملية نفذت يوم الاحد غرب بغداد أثنين من المشتبه بهم من القاعدة في العراق .
احتجزت القوات المتعددة الجنسيات في منطقة تبعد 160 كيلومتر شمال بغداد ثلاثة رجال مطلوبين وستة ارهابيين أخرين مشتبه بهم خلال عمليتين نفذت يوم الاحد في تكريت . قادت معلومات مستقاة من عملية نفذت بتاريخ 3 حزيران قوات التحالف الى احد الرجال المطلوبين والذي عرف عن نفسه الى القوة حيث تم احتجازه فيما بعد . يعتقد صلة الرجل بشبكات تفجير تابعة للقاعدة في العراق في بغداد بالاضافة الى صلته مع شبكة تفجيرات في تكريت . يشتبه في كون الرجل الاخر ممول مالي لمجموعة تقوم بتفجير السيارات في تكريت تابعة للقاعدة في العراق .
استهدفت القوات المتعددة الجنسيات في بعقوبة على بعد 55 كيلومتر شمال بغداد خلية تفجير تابعة للقاعدة في العراق عرفت باستخدامها للسيارات والمنازل من اجل اخفاء متفجراتهم . تم احتجاز ثلاثة ارهابيين مشتبه بهم .
استمرت القوات المتعددة الجنسيات في الضغط على شبكة تقدم التسهيلات للارهابيين الاجانب تابعة للقاعدة في العراق حيث احتجزت ثمانية مشتبه به خلال عمليات نفذت شمال العراق .

Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
غربال الذاكرة :الموسيقار صلحي الوادي عندما فاجأني خبر وفاة الموسيقار العراقي الكبير صلحي الوادي ( 30/9/2007) عادت بي الذاكرة الى اكثر من اربعين سنة عندما التقيته في منتصف الستينيات في دمشق وكان يومها مديرا للمعهد العربي للموسيقى الذي انشأه هناك عام 1961 بعد انتهاء دراسته الموسيقية في لندن و مقتل 20 شخصا وإصابة عشرة في إشتباكات شارع حيفا ببغداد بغداد-( أصوات العراق) ارتفع عدد ضحايا الإشتباكات المسلحة التي شهدها امس الجمعة شارع حيفا والمناطق القريبة من مسجد ( براثا) في بغداد فيدرالية أَم تقسيم؟ هناك حملة واسعة شنها العديد من الكتاب العراقيين والعرب أدانوا فيها قرار مجلس الشيوخ الأمريكي (غير الملزم) حول توزيع الحكم في العراق إلى ثلاث فيدراليات. وربما تأخرتُ بعض الشيء في المشاركة في هذه الحملة وعذري هو أني نشرت عن هذا الموضوع وأبديت رأيي فيه وعار الربيعي: القوات الأمريكية تحاول إفشال الحكومه العراقية أصوات العراق/
قال نصار الربيعي عضو البرلمان العراقي عن الكتلة الصدرية اليوم الجمعه إن القوات الأمريكية تحاول إثارة بعض المشاكل الجانبية للحكومة العراقية
Side Adv1 Side Adv2