Skip to main content
تمهيدا لاعادة الأسر الإيزيدية.. إعمار 80 منزلاً مدمّراً في سنجار Facebook Twitter YouTube Telegram

تمهيدا لاعادة الأسر الإيزيدية.. إعمار 80 منزلاً مدمّراً في سنجار

الغد برس / بغداد

اعلن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشريَّة، اليوم السبت، عن اعادة إعمار نحو 80 منزلاً مدمراً في ناحية القحطانية التابعة لقضاء سنجار في محافظة نينوى.

ونقلت صحيفة "الصباح" الرسمية، عن مصدر في البرنامج قوله، إنَّ "المنازل سبق أن تم تدميرها على يد زمر عصابات "داعش" الإرهابية خلال سيطرتها الآثمة على قضاء سنجار، بعد احتلالها المحافظة في العاشر من حزيران من العام 2014".

وأضاف أنَّ "المنازل مدرجة ضمن الدفعة الثانية، بعد أن تم الإعلان عن إكمال 70 منزلاً مدمراً ضمن المرحلة الأولى من المشروع نفسه"، مشيراً إلى أنَّ "أعمال الإعمار المذكورة أسهمت بشكل فاعل في عودة عشرات الأسر الإيزيدية إلى مناطقها الأصلية من جديد".

wide-adv1
الأخبار اقرأ المزيد
• السيدة نعومي كيكولر نائب مركز سيمون كجوت لمنع الإبادة الجماعية تشيد بالانجازات التي حققتها منظمة حمورابي لحقوق الإنسان • السيدة كيكولر : دور وتقارير منظمة حمورابي لحقوق الإنسان ساهمت الى حد كبير في قرار الكونغرس الامريكي بوصف ما جرى للمسيحيين العراقيين إبادة جماعية • نائب مركز سيمون- كجوت تشيد بنشاط المحامي يوحنا يوسف توايا عضو الهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الإنسان مقاطع جلسات البرلمان او الحكومة لاتمثل الية ايجابية للاصلاح والتصحيح . شبكة اخبار نركال/NNN/ اصدر رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة بيانا تلقت شبكتنا نسخة منه وفيما يلي نصه: مقاطع جلسات البرلمان او الحكومة لاتمثل الية ايجابية للاصلاح والتصحيح . فريق حمورابي الاغاثي يواصل مهماته الإنسانية و الوطنية لدعم العوائل النازحة شمول 43 طفل بالكسوة الشتوية لعوائل تتخذ من هياكل غير مكتملة في دهوك مأوى لها •	السيد يوحنا يوسف توايا يدعو الى مغادرة الاساليب التقليدية في المدافعة وطرق المطالبة بالحقوق • السيد يوحنا يوسف توايا يدعو الى مغادرة الاساليب التقليدية في المدافعة وطرق المطالبة بالحقوق • التطرق الى الوسائل اللازمة للمدافعة واهمية مواجهة التحديات التي تعترضها • التاكيد على الحرية والكرامة الانسانية والمنهج التشاركي الحقوقي
Side Adv2 Side Adv1