Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

جمعية اشور بانيبال في بغداد تقيم محاضرة ثقافية

24/02/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/بغداد/بولس تخوما/
ضمن منهاجها الثقافي اقامت جمعية آشور بانيبال محاضرة ثقافية ظهر امس السبت الثالث والعشرين من شباط الحالي وعلى قاعة الجمعية في بغداد، حاضر فيها السيد خوشابا سولاقة، وحملت عنوان "الفكر الماركسي والقومية والدين".
تطرق السيد خوشابا سولاقا في محاضرته الى موقف الفكر الماركسي من القوميات والاثنيات العرقية، حيث كان بالتضاد مع شوفينية القومية على حساب القوميات الاخرى ومسح ثقافاتها واسسها ووجودها التاريخي.
ومن الجدير ذكره ان للجمعية منهاجا ثقافيا يحاضر فيه نخبة من الشخصيات المعروفة على الساحة الثقافية العراقية، وتتطرق الى موضوعات متنوعة تمس الشارع العراقي عامة والشخصية العراقية خاصة. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
العراق: النزيف الدائم ؟ إلى متى يبقى العراق رهينة لإرادة هذا البلد أو ذاك، سواء دول الجوار أو دول الاحتلال، ومزاج هذا الزعيم أو ذاك ممن أعلنوا أنفسهم بأنفسهم قادة لهذا البلد الجريح وبقوة السلاح والميليشيات والعناصر المسلحة بكافة أنواعها وانتماءاتها القومية والعرقية والطائفية وا "بالكيل الذي تكيلون يكال لكم" اخي العزيز حبيب تومي يبدو أن الأخ العزيز حبيب تومي أختار أن يكون مثل الشخص الذي لا يريد أن يعلم. أو لا يريد أن يسمع الكلام من أصحابه مجلس النواب يواجه أزمة كرسي الرئيس الصباح/ رفض الدكتور محمود المشهداني الاستقالة غداة تعهد جبهة التوافق امس نشاطات ولقاءات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الثاني في القوش شبكة اخبار نركال/NNN/ اصدرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي ، بيانا حول عقدها لقاءا حوارياً مع ابناء القوش - سهل نينوى ، ضمن سلسلة اللقاءات التي تجريها اللجنة في مختلف المناطق، وفيما يلي نص ابيان:
Side Adv1 Side Adv2