Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

1500 جندي أمريكي من الكويت للسيطرة علي الأنبار

31/05/2006

زمان /قال بريانن ويتمان المتحدث باسم البنتاغون ان الجنرال جورج كيسي قائد القوات الامريكية في العراق امر بنقل كتيبتين مدرعتين من الكويت الي العراق. واوضح انه تم استدعاء الكتيبتين الاضافيتين لتعزيز الجهود التي تقوم بها القوات الامريكية والعراقية لفرض حكم القانون في محافظة الانبار "وتقليص نفوذ تنظيم القاعدة في هذه المنطقة المهمة".
اعلنت وزارة الدفاع الامريكية أمس عن نقل 1500 جندي اضافي من الكويت لتعزيز القوات التي تعمل علي السيطرة علي محافظة الانبار في غرب العراق التي تشهد تدهوراً أمنياً واضحاً فيما يتوقع ان تكون التعزيزات الامريكية بداية عملية عسكرية جديدة في المنطقة. ويتمركز حالياً في العراق 138 ألف جندي أمريكي اضافة الي 12 ألف من القوات المتعددة الجنسية. وشهدت مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار الشهر الماضي قتال شوارع بين القوات الامريكية والشرطة العراقية من جانب والمسلحين طيلة الشهر الماضي، فيما توضح بيانات الجيش الامريكي حول الخسائر التي يتكبدها ان معظم قتلاه سقطوا في معارك بالانبار. ويأتي الاعلان عن إرسال هذه التعزيزت بعد يوم واحد من اعلان رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية الجنرال بيتر بيس ان أفراد مشاة البحرية الذين يشتبه في انهم قتلوا مدنيين عراقيين عزل في قضاء هيت التابع لمحافظة الانبار ستوجه اليهم تهم رسمية اذا كشف التحقيق في الحادث عن إتكابهم اي مخالفة للقانون. وكانت قوات أمريكية عراقية قد نفذت عمليات مسلحة واسعة النطاق ضد المسلحين للسيطرة علي الرمادي والاقضية التابعة لها لكنها لم تحقق اي نتائج تذكر.
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد أعلن عقب تسلمه مهامه رسمياً ان الملف الامني سيسلم للعراقيين في جميع المحافظات عدا بغداد والرمادي نتيجة للتدهور فيهما والنشاط الملحوظ للجماعات المسلحة.

Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
ايار: نتائج الانتخابات غير المصدقة تعلن بعد اعلان الفريق الدولي عن تقريره صرح الدكتور فريد ايار عضو مجلس المفوضين "ان النتائج النهائية الغير المصدقة للانتخابات التي جرت في 15 كانون اول الماضي ستعلن بعد قيام الفريق الدولي بالاعلان عن تقريره يوم غد الخميس". مكتب الزوبعي يدعو حملة الشهادات العليا الى مراجعة مديريات الإحصاء لغرض التعيين نركال كيت/ عقدت اللجنة الفنية لتعيين حملة الشهادات العليا اجتماعا في مكتب الدكتور سلام الزوبعي اليوم لبحث آليات استيعاب النائب هادي العامري : موقف الكويت من رفع العراق من البند السابع غير مساعد شبكة أخبار نركال/NNN/ بغداد_ألمركز ألخبري(ألمجلس ألأعلى)/ قال النائب هادي العامري القيادي في الائتلاف الوطني العراقي ان موقف الكويت من رفع العراق من منذ انسحابها من القصور،القوات البريطانية في البصرة تتعرض الى عدة هجمات نركال كيت/البصرة/ تعرض مطار البصرة مقر قيادة القوات البريطانية وقاعدتها الوحيدة الى هجوم بقذائف الهاون هو الاول منذ الانسحاب الذي قامت به مؤخرا القوات البريطانية
Side Adv2 Side Adv1