Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

جورج منصور يحث الحكومة الاتحادية للاهتمام بالمناطق ذات الاغلبية المسيحية

08/07/2009

شبكة اخبار نركال/NNN/
أكد وزير الاقليم لشؤون المجتمع المدني جورج منصور، على ضرورة ان نعمل جميعا من للحد من ظاهرة هجرة المسيحيين الى الخارج وتحسين ظروفهم المعيشية وخاصة في المناطق المتنازع عليها. جاء ذلك لدى استقباله وفدا من جمعية الثقافة الكلدانية- القوش، ضم رئيس الجمعية غزوان رزق الله الياس وعددا من اعضاء الهيئتين الادارية والعامة.
في بداية اللقاء عزا الوفد الزائر ضعف وعدم فاعلية الحراك المدني والنشاط المنظماتي في القوش الى انعدام او شحة الامكانيات المادية ومحدودية دعم المنظمات الدولية ومؤسسات الحكومة الاتحادية لها. والقى الضوء على ظاهرتي البطالة والهجرة الواسعة التي تشهدها المنطقة خاصة في الاوساط الشبابية, ومايلحقها من بيع العوائل للممتلكات الخاصة بها من عقارات وبيوت بحثا عن لقمة عيش وفرص عمل او لتأمين مستلزمات السفر الى الخارج.
من جانبه اكد الوزير منصور، على اهمية تظافر جهود جميع المؤسسات المهتمة بالشان المسيحي الرسمية والجماهيرية و الدينية منها، للحد من ظاهرتي البطالة والهجرة، من خلال اقامة مشاريع خدمية وتشغيل الايدي العاملة والقيام بحملة توعية نوعية تهدف الى تعزيز الثقة بالنفس وتزيد من الشعور بالامان وبالانتماء الى الوطن والالتصاق به. وشدد على ضرورة مخاطبة المسؤولين الحكوميين في المحافظة والحكومة الاتحادية للاهتمام بتقديم الدعم والمساعدات الى جميع المناطق ذات الاغلبية المسيحية بشكل عادل وسليم. وعبر عن اهتمام حكومة الاقليم ودعمها للمسيحيين في جميع المناطق بما فيها المتنازع عليها مبديا دعمه للنشاطات والفعاليات التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني والمشاريع التي تقدمها خاصة التي تلبي الاحتياجات الملحة للمجتمع وتخدم الحراك المدني.



Ministry of Region / Civil Society Affairs
Kurdistan – IRAQ.
PHONE: 256 1137
www.mcsa-krg.com


Opinions