Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

حزب الأمة العراقية يستذكر مأساة حلبجة في بيان للمكتب السياسي

16/03/2008

أصدر المكتب السياسي لحزب الامة العراقية بيانا صحفيا يستذكر فيه مأساة حلبجة فيما يلي نصه :

تمر اليوم الذكرى السنوية العشرون لمأساة مدينة حلبجة . هذه المدينة التي أصبحت رمزا للفداء والمقاومة لأعتى ديكتاتورية في العصر الحديث .
و حزب الأمة العراقية ممثلا بأمينه العام النائب مثال الآلوسي و أعضاء مكتبه السياسي وجميع تنظيماته يتقدم بأحر التعازي لأهالي شهداء هذه الفاجعة الأليمة . متمنيا من العلي القدير أن يسكنهم فسيح جناته .
ويود الحزب بهذه المناسبة الأليمة أن يؤكد على أن تولي الحكومة الاتحادية كل الاهتمام والرعاية لهذه المدينة وأهاليها خاصة وجميع مدن العراق التي تعرضت للدمار على أيدي جلادي النظام المباد عامة . انطلاقا من بناء الإنسان العراقي وصولا إلى بناء الدولة العراقية الحديثة .
كما يؤكد الحزب على الاقتصاص من مرتكبي هذه الجرائم حتى يكون عبرةً لمن تسول له نفسه الاعتداء على أبناء امتنا العراقية .
إن ذكرى فاجعة مدينة حلبجة بقدر ما تحمله من الم في نفوس جميع العراقيين فإنها تؤكد على إن طريق الحرية المعبد بدماء الشهداء هو طريق المستقبل الكبير لبناء عراق ديمقراطي تعددي اتحادي . وسيبقى شهداء حلبجة وجميع شهداء العراق مناراً نهتدي به للسير قدماً في هذا الطريق .
الرحمة والخلود لشهداء امتنا العراقية والمجد لعراقنا الآبي .



المكتب السياسي
حزب الأمة العراقية
16/ 3 / 2008
Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
الجمعية الخيرية الاشورية توزع مساعدات على العراقيين في سوريا نركال كيت/ وجهت الجمعية الخيرية الاشورية في السويد - لجنة مساعدة اللاجئين العراقيين ببطاقة شكر وامتنان الى لجنة مساعدة اللاجئين العراقيين ستبقى ثورة 14 تموز شمسا في سماء العراق والعالم نستذكر ايام تلك الثورة المجيدة ونحن غارقون هذه الايام في هذه المحرقة التي تأكل الوطن والخراب الكبير ونتمنى لو عاد بنا الزمن الى الوراء ، الى ايام تلك الثورة الخالدة والتي كانت بحق عيد التحرير الحقيقي والتي اثنائها ( اي عمر الثورة من 14 تموز 1958 الى احراق كنيسة ماركوركيس بمنطقة الدورة وخطيب جامع النور يحض المتطرفين على اخذ الجزية من المسيحيين نركال كيت/بولس تخوما / قام متطرفون تابعين لعصابات مسلحة بمنطقة الدورة باحراق كنيسة ماركوركيس التابعة لكنيسة المشرق الآشورية يوم امس الاول. رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الحقوق والطموحات المشروعة للصابئة المندائيين شبكة اخبار نركال/NNN/ اكد فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني على أن المندائيين هم جزء أصيل وعريق من
Side Adv2 Side Adv1