Skip to main content
حصيلة أعداد الضحايا في العراق لشهر أيلول 2018 الصادرة عن الأمم المتحدة Facebook Twitter YouTube Telegram

حصيلة أعداد الضحايا في العراق لشهر أيلول 2018 الصادرة عن الأمم المتحدة

حصيلة أعداد الضحايا في العراق لشهر أيلول 2018 الصادرة عن الأمم المتحدة

 

بغداد، 1 تشرين الأول 2018 - أفادت الأرقام التي سجّلتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بمقتلِ ما مجموعه 75 مدنياً عراقياً وإصابة 179 آخرين، جرّاء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر أيلول 2018*.

وتشمل هذه الأرقام سائر المواطنين وغيرهم ممن يعدّ من المدنيين وقت الوفاة أو الإصابة - كالشرطة في مهام غير قتالية والدفاع المدني وفرق الأمن الشخصي وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي قسم الإطفاء.

ومن بين مُجمل الأعداد التي سجّلتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في شهر أيلول، قُتل 71 مدنياً (غير شامل للشرطة) ولم تقع إصابات.

وكانت محافظة بغداد الأكثر تضرراً، حيث بلغ مجموع الضحايا المدنيين 101 شخصاً (31 قتيلاً و70 جريحاً)، تلتها محافظة الأنبار (15 قتيلاً و37 جريحاً)، ثم محافظة صلاح الدين (9 قتلى و38 جريحاً). وقد حصلت البعثة على أعداد الضحايا المدنيين في الأنبار من دائرة صحة الأنبار وتم تحديثها حتى 30 أيلول (شامل هذا التاريخ).

*توضيح: أُعيقت البعثة من التحقق، على نحوٍ فعال، من أعداد الضحايا في مناطق معينة، وهناك بعض الحالات التي لم تتمكن فيها البعثة من التحقق إلا بشكل جزئي فقط من حوادث معينة. وتم الحصول على أعداد الضحايا في محافظة الأنبار من دائرة صحة الأنبار، وهي قد لا تعكس بشكلٍ كاملٍ عدد الضحايا بسبب زيادة تقلب الوضع على الأرض في الأنبار وتعطل الخدمات. ولهذه الأسباب المذكورة، ينبغي اعتبار الأرقام الواردة هنا بمثابة الحد الأدنى المطلق. 

wide-adv1
تقارير وبحوث اقرأ المزيد
التقرير الصادر عن بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ( اليونامي ) عن أعداد الضحايا في العراق لشهر تشرين الاول 2016 بغداد، العراق، 1 تشرين الثاني 2016- – أفادت الأرقام التي سجلتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بمقتلِ ما مجموعه 1,792 عراقياً وإصابة 1,358 آخرين جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر تشرين الاول 2016. تقرير عن حصيلة أعداد الضحايا في العراق لشهر آب 2016 الصادر عن الأمم المتحدة بغداد، العراق، 1 أيلول 2016- – أفادت الأرقام التي سجلتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بمقتلِ ما مجموعه 691 عراقياً وإصابة 1,016 آخرين جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق، وذلك باستثناء محافظة الأنبار، خلال شهر آب 2016 تقرير.. حمورابي تعقد مؤتمرا في سهل نينوى لتعزيز حرية المعتقد في العراق شبكة أخبار نركال/HHRO/NNN/ عقدت منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبالتعاون مع منظمة التضامن المسيحي الدولية يوم • منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنشر تقريرها الميداني عن زيارة تفقدية قامت بها الى داري أصلاح الاحداث في بغداد ( اناث – ذكور) • التقرير جاء خلاصة استطلاعية تضمنت المشاهدة واستخلاص المعلومات من خلال المعاينة والمناقشات مع المسؤولين والنزيلات والنزلاء • منظمة حمورابي لحقوق الانسان تؤكد ان ما جاء في التقرير هو وفق الآليات المشروعة في الاطلاع والاستنتاج وتوضيح الحقائق • المنظمة تعبر عن أملها أن يحظى التقرير بتشخصاته ونتائجه بأهتمام المسؤولين الحكوميين والجهات الحقوقية المعنية بهدف الاصلاح وحماية كرامة الانسان
Side Adv2 Side Adv1