Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

رئيس الجمهورية جلال طالباني يستقبل نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن

06/07/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/
إستقبل فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني في بغداد، ظهر يوم الإثنين 5-7-2010، السيد جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي والوفد المرافق له.
وفي اللقاء الذي حضره عدد من المسوؤلين، رحب فخامته بالسيد بايدن، واصفا إياه بالصديق القديم، وتم بحث جميع القضايا المتعلقة بالعملية السياسية وبشكل خاص المشهد السياسي العراقي الحالي والجهود المبذولة لحلحلة الأوضاع الراهنة ووضع الآلية المناسبة لتجاوز هذه المرحلة العسيرة.
وبيّن الرئيس طالباني الإجراءات الدستورية لمرحلة ما بعد الانتخابات التشريعية واللقاءات والاجتماعات بين الكتل الفائزة باتجاه تشكيل الحكومة الجديدة، مشيراً فخامته الى مواصلة جهوده لتوحيد مواقف الأطراف المتنوعة نحو الإتفاق على برنامج مشترك والانتقال إلى المرحلة القادمة.
وثمّن نائب الرئيس الامريكي جهود الرئيس طالباني لإخراج العراق من هذه الأزمة السياسية مؤكداً أهمية هذه الجهود لإيجاد نقاط مشتركة بين الأطراف، واضاف ان "الولايات المتحدة الأمريكية تدعم العملية الديمقراطية في العراق وتريد أن ترى العراقيين موحدين"، معربا عن أمله بأن يتم الاتفاق بين القوى المختلفة حول برنامج مشترك لتشكيل الحكومة الجديدة.
وفي جانب اخر من اللقاء، تم تبادل الآراء حول تعزيز العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق والولايات المتحدة الامريكية وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين الصديقين على كافة الاصعدة.

المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق.
July 5, 2010 Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
لماذا تناسوا جسر الصرافية؟؟؟ الذي يتابع الاخبار القادمة من العراق الجريح والمحتل بعد تفجير جسر الصرافية وكافتريا مجلس النواب يلاحظ الاهتمام المفرط بالتفجير الذي استهدف النواب اكثر من تفجير معلم من معالم بغداد وقد اكد اكثر من مهندس ان الجسر لايفيد بعد التفجير المتقن الذي استهدفه رغم افتتاح المعرض التاريخي العراقي سماء بابل بالتعاون مع السفارة العراقية والفرنسية في مسقط نركال كيت/أعلنت وزارة الخارجية اليوم في بيان لها اليوم عن أفتتاح المعرض التاريخي العراقي بعنوان (سماء بابل) الفنانة العملاقة نزيهة سليم في ذمة الخلود الفنانة العملاقة نزيهة سليم في ذمة الخلود التاريخ برهن ان الحروب تقتل الفن والفنان . الانسان يبقى يبحث عن مأوى سالم لحياته وينشغل الشباب بفن القتال وادواته وتتجمد الحياة المدنية والحضارية في ظل العسكرة التي تسيطر على حياة الدولة والمجتمع وبضمنها الفن . العراق من الدول الذي امتلك خبرة طويلة نتيح الحزب الاسلامي العراقي في بيانه حول احداث البصرة شبكة اخبار نركال/NNN/بولس تخوما/بغداد/ اسف الحزب الاسلامي العراقي للتطورات الاخيرة في البصرة واصفا الاحداث ب " الخلافات بين أبناء الوطن الواحد"..وشدد على اهمية ضبط النفس وان تناط
Side Adv1 Side Adv2