Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

رئيس الجمهورية يهنئ المسيحيين و سائر العراقيين بمناسبة أعياد الميلاد و رأس السنة الميلادية

26/12/2006

نركال كيت/
وجه رئيس الجمهورية جلال طالباني رسالة تهنئة إلى المسيحيين و سائر المواطنين العراقيين، بمناسبة أعياد الميلاد و رأس السنة الميلادية الجديدة. فيما يلي نصها:

"بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد و أعياد رأس السنة أتقدم بالتهاني لأخوتنا المسحيين متمنيا لهم و لسائر أبناء الشعب الخير و الأمن و السعادة و الرفاه في وطننا المشترك العراق.
و بهذه المناسبة، نعاهد أبناء شعبنا على مواصلة العمل، و بذل الجهود، من أجل ترسيخ مبادئ المساواة التامة بين مواطني العراق، بصرف النظر عن انتماءاتهم الدينية أو المذهبية أو القومية.
إن مبادئ التسامح التي بشّرت بها الأديان السماوية هي السبيل للخروج من حالة الاحتقان التي تمر بها بلادنا العزيزة، و طريقنا نحو الأمان و السعادة و الإزدهار. و لا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نؤكد مجددا أن تحقيق رفعة العراق، مرهونة بتعزيز وحدة أبنائه و رص الصفوف لمواجهة الإرهاب و أعداء العراق الجديد، و العمل يدا بيد من أجل بناء عراق حر ديمقراطي فيدرالي موحد.
مرة ثانية نهنئ أخوتنا المسيحيين و سائر العراقيين بعيد ميلاد السيد المسيح (ع) و رأس السنة الجديدة، متمنيا أن تملئ الأفراح و الطمأنينة أيام العراقيين جميعا.

جلال طالباني
رئيس جمهورية العراق" Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
وليم وردا لراديو دجلة : تنصيب قداسة ماردلي الثالث كردينالا انتصار للعراق والعراقيين جميعا وتحولا متميزا في رؤية كنيسة روما الى الشرق وكنائسه . شبكة أخبار نركال/NNN/كامل المراد/ قال الاعلامي العراقي المسيحي وليم وردا لراديو دجلة في اللقاء الذي اجري معه يوم امس 24/11/2007 اثناء مراسيم تنصيب قداسة البطريرك دلي الثالث كردينالا ، " افاق ستراتيجية: نصوص من كتاب البنية التكوينية للمجتمع العراقي العراق نتاج لعبقرية المكان الذي سماه الاغريق ببلاد وادي الرافدين.. انه ميزوبوتيمياMesopotamia العريقة جدا بين النهرين العظيمين الأزليين: دجلة والفرات حيث بدأ الإنسان في وجوده وتفكيره واستقراره وتنظيمه.. لأنه بؤرة للتجمع والالتقاء البشري عبر التاريخ وكان هيئة علماء المسلمين تدعو الجيش العراقي السابق "لتحرير العراقيين" أصوات العراق/ دعت هيئة علماء المسلمين اليوم الأحد في بيان لها بمناسبة عيد الجيش العراقي قيادات الجيش السابق للعمل على إعادة تنظيم وحدات الجيش جدار الاعظمية هل وصل العراق بكافة اطيافه الى نقطة اللاعودة والى نهاية النفق المسدود ليعلن نهاية شيء اسمه المجتمع العراقي والعراق ، هل نحن جديرون بعراقيتنا ، وهل نمتلك من النضج والوعي كي نتخطى تلك المرحلة الحساسة والخطيرة لنعبر الى بر الامان ؟؟
Side Adv2 Side Adv1