Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

رئيس الوزراء يصدر مجموعة توجيهات بعد إطلاعه على نتائج التحقيق في موضوع دار الحنان

02/09/2007

نركال كيت/بغداد/
وجه دولة رئيس الوزراء نوري كامل المالكي مجموعة توجيهات بعد إطلاعه على نتائج التحقيق في موضوع دار الحنان لشديدي العوق،فقد وجه دولته بإن تكون وزارة العمل والشؤون الإجتماعية هي المسؤول الاول عن الدار، وان تقوم بتقديم الخدمات اللازمة للدار حسب مقترحات وتوصيات اللجنة التحقيقة.
كما وجه رئيس الوزراء الى الوزارات كافة القيام بالتعاون والتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الإجتماعية لتنفيذ المقترحات والتوصيات المقدمة من اللجنة التحقيقية.

يُذكر ان اللجنة التحقيقية المشكلة في وزارة الداخلية قد أوصت بإعتماد ومقترحات منها تشكيل لجنة وزارات العمل والشوؤن الإجتماعية والصحة وحقوق الإنسان لرعاية أطفال الدار وتقديم تقرير إسبوعي بذلك، وان تخصص وزارة الصحة طبيب أطفال لفحصهم، واعداد تقارير خاصة بحالاتهم الصحية وادخال العاملين في الدار بدورات تثقيفية وتطويرية.
كما أقترحت اللجنة قيام دائرة المفتش العام بزيارات مفاجئة لدور الرعاية الإجتماعية، وزيادة عدد الخفراء وبما يتناسب مع عدد الأطفال الموجودين في دورالرعاية .
وارتأت اللجنة التحقيقية إحالة مدير وموظفي دارالحنان الى القضاء بإعتبارهم مقصرين في واجبهم، والقت باللوم على بعض وسائل الإعلام لإستغلالها هذه القضية للتأثير على الرأي العام والنيل من سمعة حكومة الوحدة الوطنية،ولمبالغتها وعدم دقتها في طرح القضية قبل ظهور نتائج التحقيق. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
مسيرة الكنيسة الكلدانية في الدنمارك / 2 لقد أجرت إحدى الصحف الدنماركية الصادرة يوم 3/9/2008 لقاءً صحفياً مطولاً مع الأب فارس توما موشي راعي إرسالية مار بولس الرسول حسن الجوار أساس للسلم والسلام أكدت الفقرة الثانية من المادة الأولى لميثاق الأمم المتحدة على إنماء العلاقات الودية بين الدول على أساس احترام المبدأ الذي حزب الفضيلة: نرفض فيدرالية للجنوب تؤسس الامارة النفطية - البرلمان العراقي يمدد الطوارئ شهراً بغداد ــ الزمان ــ أ. ف. ب قال مخلص الزامل النائب عن حزب الفضيلة أحد الاحزاب المنضوية داخل الائتلاف الموحد ان الحزب يعارض تشكيل اقليم خاص بجنوب ووسط العراق تحت ادارة فيدرالية يتكون من تسعة محافظات . رايس للعراقيين : الوقت ينفد أمام تشكيل حكومة بغداد (رويترز) - قالت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس لقادة العراق يوم الاحد ان الوقت ينفد أمام تشكيل حكومة جديدة. وقالت رايس بعد اجتماع مع قادة سنة وشيعة وأكراد خلال زيارة مُفاجئة للبلاد مع نظيرها البريطاني جاك سترو ان "الشعب العراقي بدأ يفقد صب
Side Adv2 Side Adv1