Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

ريسيتال تراتيل سريانية ميلادية تحييه المطربة غادة شبير

18/12/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/الرابطة السريانية/
بمناسبة عيد الميلاد المجيد أقامت اللجنة الثقافية في الرابطة السريانية برعاية مؤسسة جورج فرام الخيرية وتلفزيون السومرية ريسيتال تراتيل سريانية ميلادية أحيته المطربة غادة شبير في كنيسة مار افرام للسريان الارثوذكس – السيوفي – الاشرفية .
بحضور نيافة المطارنة جورج صليبا، دانيال كورية، ميشال قصارجي الجزيلي الاحترام.الاب رومانوس جبران ممثل المطران الياس عودة، الاب سهيل قاشا، الاب جورج صوما،الاب جورج سفر، أمين عام مجلس كنائس الشرق الاوسط جرجس صالح، رئيس النادي السرياني جورج صولاج، ايلي تنوري،اعضاء الرابطات المسيحية جورج سمعان، عبود بوغوص، المحامي البير ملكي، ويليام منصور رئيس مركز التربية الدينية، مدير مدرسة مار سويريوس عبد المسيح طرزي، جورج مقدسي وعدد من الجمعيات السريانية، جمعية العذراء الخيرية، جمعية سيدات العذراء، قيادة الرابطة .
بدأت الامسية بكلمة من الانسة باسكال دنبكلي مستشارة الرابطة:
أهلاً وسهلاً بكم في كنيسة مار افرام حيث جئنا جميعاً نحيي الميلاد في قلوبنا ونفوسنا ونطرب آذاننا بصوتٍ لبنانيٍّ مميّز،راقٍ وحسّاس في ريسيتال تراتيل ميلادية سريانية تحييه الفنانة اللبنانية غادة شبير.
هي كاتبة، مطربة، موسيقية وباحثة جادّة في أصول الموسيقى العربية ,والسريانية بخاصّة الموشحات، وهي تكمل بحوثها بتقديم ما تتوصّل إليه من كنوز فنية بصوتها إلى الجمهور. وقد شاركت في العديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية ويُعرف عنها عملُها جاهدة على نشر التراث الغنائي الشرقي في قوالب الموسيقى العربية على مختلف أنواعها.
فازت الفنانة غادة شبير في مسابقة BBC World Music Awards للعام 2007 بلقب “أفضل فنان في مجموعة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” عن اسطوانتها “الموشحات” الصادرة في أيار 2006 والتي لم تُدهش المهتمين بالطرب العربي فحسب، بل وصل صداها إلى العالم بأسره فجاء فوزها للجائزة تتويجاً لهذه الدهشة وذلك الصدى.
إننا إذ نشكر بشكل خاص تلفزيون السومرية بشخص رئيس مجلس إدارته الأستاذ شفيق تابت، ومؤسسة جورج فرام بشخص رئيسها نعمة افرام على رعايتهما هذا الحدث، نقول لكلّ واحد منكم إنّكم أخوة أعزّاء.
ولنرحّب كلّنا معاً بغادة شبير.
ثم قدمت المرتلة باقة رائعة من التراتيل السريانية، اخذتنا الى عالم من التقوى والايمان والخشوع .
وفي نهاية الحفل قدم نيافة المطران دانيال كورية ورئيس الرابطة حبيب افرام درع الرابطة السريانية للفنانة غادة شبير عربون محبة ووفاء.
وفي الختام كلمة من سيادة المطران دانيال كورية شكر فيها الرابطة السريانية على عملها الدؤوب في خدمة السريان والمسيحية المشرقية.
في الحقيقة حلقت ارواحنا الى السماء في هذه الامسية المباركة من الترانيم السريانية التراثية العظيمة بصوت المرتلة ذات الصوت الملائكي الاخت غادة شبير.

Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
في عشاء في الذكرى 36 للرابطة السريانية.. حبيب افرام: انه نظام اهترأ وهو يحتاج الى تغيير جذري شِبكة اخبار نركال/NNN/ أصدرت الرابطة السريانية في لبنان بيانا، بمناسبة الذكرى 36 للرابطة. وفيما يلي نص البيان: التطبير ممارسة وثنية ضارة يجب منعها يثار موضوع اللطم والتطبير والضرب بالسلال الذي يمارسه البعض من أبناء الطائفة الشيعية بمناسبة العاشوراء من كل عام، أي ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي مع عدد كبير من أفراد عائلته وأقربائه وأنصاره في واقعة الطف بكربلاء يوم العاشر من شهر محرم عام 61 هجرية ( مشاورات في صلاح الدين من اجل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بدأت اليوم في منتجع ِصلاح الدين مشاوراتٍ مكثفة ًجديدة ًبين عددٍ من قادةِ الكتل ِالسياسيةِ من أجل ِالتوصل ِالى اتفاق ٍ بشأن ِالحكومةِ المقبلة وكان الرئيسُ جلال الطالباني رئيس الجمهورية يستقبل وكيل وزارة الخارجية التركي والوفد المرافق شبكة أخبار نركال/NNN/ استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني في مكتبه ببغداد اليوم الأحد الحادي عشر من أيلول عام ألفين وأحد عشر وفدا رسميا تركيا برئاسة
Side Adv1 Side Adv2