Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

زلزال في سنجار ، من صنع الأشرار

يكاد قلبي يتفجر حزنا ً على فقراء بلدي في قضاء سنجار، منذ ايام والقلم بجانبي يرجف ويرعف لأستله ، غاضبا ً ومعبراً عن ألمي ، لما وقع لأحبتي الأيزيدية في مجمعات بعيدة عن الحضارة ، تشرف على الصحراء الغربية لبلاد ما بين النهرين ، كأنها عيون ترقب ما تقذفه تلك الطبيعة القاسية ، من حمم الحقد والغضب على بني البشر. الأيزيديون قوم مسالمون ، ليتهم في لحاهم وشعورهم خارجون للتو من أعماق التأريخ ، ومن حواضر أوروك ، بابل ، آشور ، يُستهدفون في حمّام دم قلّ نظيره في البشاعة ، وكأنها رسالة الى علم التاريخ بان يطوي صفحاته الى الابد ، امام هذا السيل المرعب للتيار الديني المتزمت ، يضاهيه في الشدة ، التيار القومي الذي ابتلينا به طوال العقود الماضية ، فهل البشرية وقوى الحضارة والتقدم عاجزة أمامه ؟ ذلك سؤال يؤرقني فأطرحه بإلحاح ، وأقرنه بآخر : هل اصبحت كل الابواب مشرعة امام جبروت الارهاب ، يختار منها ما يشاء ليدخل ويقتل ويغتصب ؟.
لكي اختصر الاسترسال على هذا المنوال ، بما قد يسهم في إخراج ما تبقى من هؤلاء المساكين من النفق المظلم ، والمعرضون في المستقبل المجهول ، لغزوات البدو القاطن في اليباب ، وهو يحمل الألوية السوداء ، وكل ما هو منحط ومخجل في التاريخ ، اضع النقاط التالية :-
1- لا يكفي التنديد بالحدث والتضامن مع الضحايا ، بل يتطلب من العرب المحيطين بالمجمعات الأيزيدية من قرى وبلدات ، البعاج ، تويمين ، ام جريص ، ام الذيبان ، ربيعة ، وحتى ما وراء الحدود ، ان يثبتوا بالفعل عن تضامنهم القلبي ، وذلك بالتصدي وضرب الأوباش الذين يعيشون بينهم ، او يصلون من اماكن وبلدان اخرى ، يجب ان يلاحقوهم ويطردوهم ، ان لم يثبتوا ذلك بالملموس ، فالمعنى واضح بأنهم متواطئون ويؤوون الإرهابيين ، الذين في خططهم ابادة الجنس والدين الآخر عن بكرة أبيهم .
2- لا تعولوا على الحكومة المركزية ولا على دول الاحتلال كثيرا ً ، فجميعهم عاجزون في الوقت الحاضر، عن إلحاق الهزيمة بالإرهابيين في ساحات المواجهة الرئيسية ، في بغداد والموصل وكركوك وديالى والانبار.
3- اربطوا مصيركم بمصير اقليم كردستان ما امكنكم ، فهو أرحم وأنصف وأعدل في معاملتكم تحت ظروف وطننا الراهنة ، وبالمقابل على سلطة الاقليم وضع ثقل وامكانيات اكبر في تلك المناطق .
4- اعتمدوا بالدرجة الاولى على انفسكم وعلى مساعدة اصدقائكم في الداخل والخارج ، وذلك في تنظيم دفاعات عن مناطقكم ، اسمحوا لي احبتي ان ادعوكم الى اليقظة الدائمة ، ووضع حراسات مشددة ومستمرة في مداخل قراكم ومجمعاتكم التي اجبرتم على سكنها ، بعد ان احرق النظام البائد قراكم الجميلة في جبل سنجارالأشم ، أوائل السبعينات من القرن المنصرم .
5- تعاونوا بينكم وساعدوا بعضكم في مواجهة قلة الخدمات ، ضعف الطاقة بما فيها الكهرباء والمحروقات ، قلة المواد الغذائية ، والمراكز الصحية ، واللوازم المنزلية ، أقدر صبركم وصمودكم الطويل ، ولابد ان تفرج يوماً ، فتخرجون بألوانكم وأزيائكم الى الحياة والحرية .
6- اطرقوا ابواب الامم المتحدة والدول التي تمتلك المقدرة والجبروت العالمي في عصرنا الحاضر، لتتبنى مظلوميتكم وللحفاظ عليكم ، باعتباره حفاظا ً على سكان البلاد الأصليين ، ومعكم الصابئة المندائيين ، الشبك والكاكائيين ، والمسيحيين المستهدفين ، بالامس القريب أطفات شمعات متوقدة في عقر نينوى العضمى ( القس رغيد ورفاقه الشمامسة ).
يا اولاد واحفاد علي بك ، داؤود الداؤود ، الفقير حمو شيرو ، والبطل محمود الأيزيدي وغيرهم ، انهضوا للدفاع عن أُسركم وأرضكم وحقوقكم ، ضعوا مشاكلكم الداخلية إن وجدت جانبا ً ، والتي ولدت من الظروف الصعبة التي تعيشونها ، اوجدوا افضل السبل والتنسيق مع قيادتكم الروحية المتمثلة بالأمير الوقور تحسين سعيد بك ، الذي جُبل على الحكمة وبعد النظر، او من ينوب عنه بين ظهرانيكم. Opinions
الأرشيف اقرأ المزيد
محمد بودويك الشاعر العرَّاف حارس الخسارات القصيدة عند الشاعر محمد بودويك مختبر صغير،محترف،لتفريخ أيائل من الخيالات،وغابة من القصائد هل عرف رئيس الوزراء الوضع الخطير في البصرة الذي كنا نلح بالحديث عنه؟؟! منذ اول زيارة للبصرة يرى المشاهد ما يحيق بها من اخطار ومصاعب بدأت تتعقد وتتطور على مدى الزمن بعد سقوط نظام الغدر والجريمة والذي خلف ايتاما عدة رباهم ( نعم ) التربية ليكونوا بديلا عنه في التخريب والجريمة ، وليشهدوا على أنهم ( خير خلف لاسوأ سلف ) . ستة وتسعون دارا سكنية منحت لأساتذة جامعة البصرة نركال كيت-رشيد هاشم/ سلمت جامعة البصرة ستة وتسعين دارا سكنية بعد انجازها لاساتذة جامعة البصرة بكلفة وصلت الى4مليارات دينار من ميزانية الحزب الاسلامي العراقي يدين استهداف مكتب قناة الرافدين الفضائية في بغداد نركال كيت/ اصدر المكتب السياسي للحزب الاسلامي العراقي اليوم 2/10/2006 تصريحا صحفيا أكد فيه " ان الإعلاميين في العراق عملة نادرة في زمن صعب ، سقط منهم اكثر من مئة شهيد واعتقل المئات منهم ايضا . لاهمَّ لهم سوى تغطية الحقائق بالصوت والصورة ".
Side Adv1 Side Adv2