Skip to main content
صلاح الدين بحاجة الى بناء أكثر من 1000 مدرسة Facebook Twitter YouTube Telegram

صلاح الدين بحاجة الى بناء أكثر من 1000 مدرسة

شبكة رووداو الإخبارية - أربيل

أفادت الحكومة المحلية لمحافظة صلاح الدين، شمال بغداد، بحاجتها الى أكثر من 1000 مدرسة لفك الاختناق الحاصل في مدارسها بمختلف الاقضية والنواحي.

وقال نائب محافظة صلاح الدين عمار حكمت لشبكة رووداو الاعلامية ان "الاحتياجات للمدارس في محافظة صلاح الدين كمعدل، تتجاوز الـ 1000 مدرسة"، مبيناً أن "هنالك المئات من المدارس ذات الدوام الثنائي والثلاثي بمختلف الاقضية والنواحي".

وزارة التربية العراقية، سبق أن اعلنت حاجتها لأكثر من 10 آلاف مبنى مدرسي، لفك الاختناق وانهاء الدوام المزدوج في المباني المدرسية (الثنائي والثلاثي).

وأضاف حكمت: "كما أن هنالك مدارس تم تفجيرها من قبل عصابات داعش لذا نحاول اعادة بنائها"، مردفاً أن "العقد الصيني يتضمن انشاء 78 مدرسة، وهي قيد الانجاز، ويجري العمل بها الآن بنسب متفاوتة، علماً أن هناك تلكؤاً بعمل هذه الشركات".

حول التخصيصات لبناء المدارس، أوضح نائب محافظة صلاح الدين عمار حكمت: "كان هنالك عدد كبير من المشاريع بهذا الخصوص، لكن لم تتم مناقلة كل المبالغ المالية، لذا تم تخصيص جزء من موزانة المحافظة اليها، ما تسبب بتلكؤ العمل بها"، مؤكداً السعي حالياً لـ"انشاء أكبر عدد مكن من المدارس، حيث قامت الحكومة المحلية في صلاح الدين بتمويل عدد من المشاريع لبناء المدارس".

وشدد عمار حكمت على أن "السنة الجديدة ستشهد انشاء أكبر عدد ممكن من المدارس في المحافظة"، منوهاً الى "وجود خطة استثمارية معدة وممولة من وزارة التربية ومن تنمية الاقاليم لنحو 780 مشروعاً بين بناء مدارس وقاعات وملاحق"، لافتاً الى أن "جزءاً منها من مشروع رقم 1 الذي لم يستكمل بعد، والذي يشمل أيضاً هياكل".

wide-adv1
الأخبار اقرأ المزيد
تنظيم القاعدة ينعى مقتل "شاكر وهيب" شبكة اخبار نركال/السومرية نيوز/ بغداد/ "نعى تنظيم القاعدة، مساء الاربعاء، مقتل القيادي في التنظيم "شاكر وهيب. • وفد مشترك من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI ومنظمة حمورابي لحقوق الانسان يتفقد مركز قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس • الوفد المشترك ضم الدكتور جون ابينر والسيدة باسكال وردا والناشطة هيلين راي وقد تفقد عدد من الاسواق والكنائس والدور • الوفد يلتقي عددا من أهالي المدينة العائدين والمصرين على التكيف مع هذه العودة رغم اتساع التدمير ونقص الخدمات الاساسية • شبكة تحالف الاقليات العراقية تهنئ المكون الايزيدي بمناسبة عيد الصيام • السيد وليم وردا : المكون الايزيدي أصيل في وطنيته وهويته وانفتاحه على العلاقة مع المكونات العراقية الاخرى • السيد وردا : يشيد بجهود النخب الايزيدية في دعم نشاطات تحالف الاقليات العراقية •	السيد وليم وردا يشارك في اعمال المؤتمر الذي عقد بين لجنة المصالحة الوطنية ومنظمة التعاون الاسلامي بشأن المصالحة الوطنية وبرعاية الحكومة العراقية • السيد وليم وردا يشارك في اعمال المؤتمر الذي عقد بين لجنة المصالحة الوطنية ومنظمة التعاون الاسلامي بشأن المصالحة الوطنية وبرعاية الحكومة العراقية • المشاركون في المؤتمر ناقشوا أكثر من عشرين بحثا إنصب اهتمامها على أهمية الدولة المدنية وعناوين التعايش والاصلاح وتوحيد الرؤية الوطنية والمصالحة المجتمعية ومخاطر الخطاب الديني الطائفي • السيد وردا يدعو خلال مداخلة له الى الكف عن الترويج للخطاب الديني الواحد وعلينا أن نتنفس من الرئة العراقية الوطنية وليس رئة دينية أو طائفية
Side Adv2 Side Adv1