Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

ضربة جوية تستهدف تنظيم القاعدة في تكريت

26/03/2008



شبكة اخبار نركال/NNN/
اعلنت القوات المتعددة الجنسيات من بغداد ,العراق - بانها نفذت عملية اليوم في تكريت استهدفت افراد مرتبطين بالقاعدة في العراق ومشتبه به يقوم بتنظيم تفجير السيارات من اجل المجموعة الارهابية .

اشتبكت قوات التحالف عند وصولها الى الموقع المستهدف مع نيران اسلحة خفيفة من قوة معادية . واستجابة للتهديد ردت قوات التحالف على النيران واستدعت طائرات الاسناد الجوي .

استمرت قوات التحالف بعد الضربة الجوية بتلقي نيران معادية ثقيلة بينما لاذ الارهابيون المسلحون بالفرار من الهدف محاولين الاختباء في البيوت المجاورة مستخدمين السكان كدروع .

اشار التقدير الابتدائي الى ان بالرغم من جهود قوات التحالف لحمايتهم فأن عدد من المدنيين قد اصيبوا و قتلوا خلال سيرالمعركة المسلحة . عالجت القوات البرية المصابين في الموقع ونقلتهم الى مركز طبي عسكري .

سيتم اصدار تفاصيل اضافية حال توفرها .

قال المتحدث بأسم القوة متعددة الجنسيات في العراق الرائد ونفيلد دانييلسن " بذلت قوات التحالف كل الجهود الممكنة لحماية المدنيين خلال عملياتنا ولكن ارهابيي القاعدة في العراق يستمرون بزج النساء والاطفال في طريق الاذى اثناء تخطيطهم لتنفيذ هجماتهم الوحشية ."

وقال ايضا " ان القوة متعددة الجنسيات في العراق تأسف بشدة على المدنيين الذين اصيبوا او قتلوا ونحن نقدم تعازينا المخلصة الى عوائلهم . نحن نعمل مع السلطات المحلية لتقديم المساعدة ."



Opinions